جهاد جريشة يوضح لـ "كورة بلس" هل استحق الأهلي ركلة جزاء أمام الإسماعيلي؟ (فيديو)

كتب : إيمان جمال

الإثنين، 17 يناير 2022 04:44 م

shareicon

مشاركه

علق جهاد جريشة، الحكم الدولي السابق والمحلل التحكيمي لموقع "koraplus"، على الحالات التحكيمية التي شهدتها مبارارة الأهلي والإسماعيلي، التي جمعت بينهما عصر اليوم الإثنين، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس الرابطة، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، حيث شهدت المباراة احتساب محمد الصباحي، ركلة جزاء لصالح الأحمر في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

تعادل الأهلي مع الإسماعيلي، بهدف لكل فريق، حيث تقدم كارمليو ألجاراناز للدراويش بالهدف الأول في الدقيقة 16، ثم تعادل أحمد سيد غريب للأحمر، في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، عقب متابعة لركلة الجزاء التي تصدى لها أحمد عادل عبد المنعم، ليسجل منها غريب هدفًا بعد ذلك.

أكد جهاد جريشة في تصريحات خاصة لـ "كورة بلس"، تعليقًا على ركلة الجزاء: "اللعبة هنا يجب أن نتتبع من الذي وصل للكرة أولاً، ومن المشاهدة نجد أن أحمد عادل هو من نجح في الوصول للكرة أولاً وبعدها أهمل في الكرة فحدث احتكاك مع حسام حسن، وتم احتساب ركلة جزاء صحيحة للأهلي من حكم المباراة، وتمت المراجهة من حكم الفار، الذي أكد صحة اللعبة وقرار الحكم".

تابع: "تنفيذ ركلة الجزاء من قبل حسام حسن، مهاجم الأهلي، ووقوف أحمد عادل، حارس الإسماعيلي، كان صحيحًا، وتم إنقاذ الكرة، وهُنا حدث متابعة أخرى للكرة من لاعب أخر وهنا يتدخل الفار لمراجعة موقف اللاعب الذي سجل الهدف ما إذا كان دخل منطقة الجزاء قبل تنفيذ الكرة أو لا".

وواصل: "الصورة لم توضح بشكل جيد إذا كان أحمد سيد غريب اخترق منطقة الجزاء قبل لمس الكرة وتنفيذ ركلة الجزاء من قبل حسام حسن أو بعدها، ولكن هنا كان لابد أن يراجع الفار هذه اللعبة جيدًا لمعرفة وضع مُسجل هدف التعادل".