حكيمي يخطف التعادل والصدارة للمغرب من الجابون في أمم أفريقيا

كتب : عبده الليثي

الثلاثاء، 18 يناير 2022 08:22 م

shareicon

مشاركه

تعادل منتخب المغرب مع نظيره الجابون، بهدفين لكل فريق، ضمن منافسات الجولة الثالثة من منافسات دور المجموعات، ليحسم أسود الأطلس صدارتهم للمجموعة الثالثة.

وبدأ خاليلوزيتش المدير الفني للمغرب المباراة بالتشكيل على النحو التالي: 

حراسة المرمى: منير المحمدي 

الدفاع: أشرف حكيمي - سفيان شاكلا - نايف أكرد - أدام ماسينا

الوسط: سفيان أمرابط - عمران لوزا - عز الدين أوناهي - فيصل فجر 

الهجوم: أيوب الكعبي - يوسف النصيري

بينما بدأ الجابون المباراة بتشكيل الجابون كالأتي:-

حراسة المرمى: جان أمونوم

الدفاع: أليكس موسوندا – أنتوني تورك – برونو مانجا

الوسط: لويد بالون – جيلور كانجا– أندريه بوكو – أسومو أكو - جوناثان أوبيانج

الهجوم: جيم أليفينا - آرون بوبيندزا

تقدم المنتخب الجابوني في مفاجأة كبيرة في الشوط الأول بالدقيقة 21 عن طريق جيم ألفينا، وحاول بعدها المنتخب المغربي في إحراز هدف التعادل ولكن كان هناك استبسال من الدفاعات الجابونية.

وفي الدقيقة 40 كان المنتخب الجابوني في زيادة الأهداف، ولكن منير المحمدي تمكن من التصدي لكرة خطيرة للغاية من تسديدة قوية من جانب الفهود وانتهى الشوط الأول بتقدمهم بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني، تعادل سفيان بوفال في التعادل من علامة الجزاء على يمين الحارس الغاني ليعيد آمال الصدارة مرة أخرى لأسود الأطلس.

وجاءت مفاجأة جديدة من جانب المنتخب الجابوني بهدف ثانٍ في الدقيقة 80 عن طريق بوبنزا بهدف ظهرفيه المنتخب المغربي حائرًا في مناطقه الدفاعية.

ولكن أشرف حكيمي أعاد أسود الأطلس للصدارة مرة أخرى في الدقيقة 84 من عمر المباراة بتسديدة قوية من ضربة حرة مباشرة غالطت حارس منتخب غانا.

وبذلك تصدر المنتخب المغربي ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 7نقاط، ويليه الجابون برصيد 5 نقاط، وياتي جزر القمر ثالثًا برصيد 3 نقاط، وآخيرًا غانا برصيد نقطة واحدة فقط.