حسام حسن لـ كيروش :"كان لازم صلاح يتغير.. ومين كبير على التغيير؟"

كتب : إيمان جمال

الخميس، 20 يناير 2022 12:04 م

shareicon

مشاركه

أكد حسام حسن، المدير الفني الحالي لفريق الاتحاد السكندري، أن البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، أخفق في إدارته لمباراة مصر والسودان، التي جمعت بين المنتخبين، مساء أمس الأربعاء، وانتهت بفوز الفراعنة بهدف دون رد، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من مباريات دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية التي تُقام في الكاميرون خلال الفترة الجارية، والمقرر استمرارها حتى يوم 6 فبراير المقبل.

أضاف حسام حسن خلال تصريحات تلفزيونية: "كيروش أخفق في إدارة مباراة السودان، أداء منتخب مصر غير مقنع أمام السودان، هو مدرب عنيد".

تابع: "محمد صلاح خاض ثلاث مباريات في أسبوع، أداء صلاح ضد السودان لم يكن في المستوى وكان أمامه فرصة ليظهر بشكل أفضل بكثير، ولكن كان يجب الحفاظ على صلاح وعدم الدفع به، كان من الممكن أن يتعرض للإصابة، كيروش كان عليه تجهيز البدلاء قبل الأدوار القادمة"، متابعًا: "صلاح يخرج والنني وميسي ورونالدو هو (مين كبير على التغيير) حتى لو كان اللاعب في مستواه".

اختتم :"من ضمن أخطاء كيروش أيضًا كان من المفترض مشاركة تريزيجيه بعد مشاركته في مباراة نيجيريا الأولى".

واستكمل: "نأمل في الدور المقبل أن يزيد التركيز في اختيار التشكيل وطريقة اللعب الأمثل ودراسة الخصم بشكل جيد جدًا، الفترة المقبلة لا يوجد فيها فرصة ثانية".

اختتم: "التشكيل الأمثل لمنتخب مصر في دور الـ16، محمد الشناوي، أحمد حجازي، محمود علاء وعمرو كمال عبد الواحد، أيمن أشرف، لو عاد أحمد فتوح من الإصابة يشارك، محمد النني وحمدي فتحي وأحمد سيد زيزو، محمد صلاح ومصطفى محمد ورمضان صبحي".

وتأهل منتخب مصر إلى دور الـ16 ببطولة كأس الأمم الأفريقية بعدما احتل المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الرابعة، فيما تصدرت نيجيريا قمة المجموعة برصيد 9 نقاط، وجاء منتخب غينيا بيساو في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة وكذلك السودان في المركز الأخير بنفس الرصيد.