أرسنال يريد تجديد عقد أرتيتا والسبب جوارديولا

كتب : هشام كمال

السبت، 22 يناير 2022 01:29 ص

shareicon

مشاركه

أكدت تقارير  صحفية اليوم، أن نادي أرسنال الإنجليزي يرغب في تقديم عقد جديد إلى الإسباني ميكيل أرتيتا مدرب النادي، خلال الفترة المقبلة، لضمان وجوده مع المدفعجية لأطول فترة ممكنة.

وأشارت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية في تقرير نشرته اليوم، إلى إعجاب إدارة أرسنال بالعمل الذي يقوم به أرتيتا مع النادي، وتسعى للحفاظ على المدرب، وبالتالي تقديم عقد جديد للمدرب الإسباني.

وأضاف التقرير أن الإدارة لديها إعجاب شديد بقدرة أرتيتا على بناء الفريق بالشباب وتحديدًا سميث روو وبوكايو ساكا، واستبعاد اللاعبين أصحاب الرواتب المرتفعة مثل أوباميانج بسبب سوء الأداء، بالإضافة إلى قيام أرتيتا باختيار صفقات في الصيف الماضي لم تكلف النادي الكثير من الرواتب، وبالتالي ساعد النادي لتجاوز محنة فيروس كورونا التي أصابت الكثير من الأندية العالمية.

وتأتي رغبة إدارة أرسنال في تجديد عقد أرتيتا خوفًا من رحيله، خاصة أن عقده الحالي ينتهي في عام 2023، وهو نفس العام الذي ينتهي فيه عقد بيب جوارديولا مع مانشستر سيتي، ومع استمرار نجاح أرتيتا قد ترى إدارة السيتي فيه أفضل خليفة لجوارديولا.

لذلك ترغب إدارة أرسنال في تحصين أرتيتا بعامين إضافيين في عقده، مع زيادة راتبه السنوي الذي يتقاضاه حاليًا والذي يصل إلى خمسة ملايين إسترليني في الموسم.