أزمة في المنتخب المغربي للسيدات قبل انطلاق بطولة مالطا بسبب الطيران وكورونا

كتب : حاتم شعبان

الإثنين، 24 يناير 2022 01:07 م

shareicon

مشاركه

وجه الفرنسي رينالد بيدروس، مدرب منتخب المغرب الأول للسيدات، الدعوة إلى 16 لاعبة فقط من المحليات، للدخول في معسكر إعدادي بمركز محمد السادس الدولي لكرة القدم بالمعمورة، وسيقتصر هذا المعسكر فقط على اللاعبات المحليات المنتميات لأندية البطولة الوطنية، في ظل غلق الرحلات الخارجية، وأيضا لعدم تزامن موعد التجمع مع أجندة الاتحاد الدولي "فيفا" للمباريات الدولية.

وجاء اللاعبات اللاتي يشكلن العمود الفقري للمنتخب المغربي للسيدات هن، "ضحى احمامو، ونجاة بدري، ونهيلة بنزينة، وصوفيا بوفتيني، وسهام بوخامي، وغزلان شباك، وغزلان الشهيري، وفاطمة الزهراء ضهموص، وخديجة الرميشي، وحنان ايت الحاج، وهند حسناوي، وابتسام جرايدي، وعزيزة الرباح، وزينب الرضواني، سناء امسودي، وفاطمة تاكناوت".

وتنطلق بطولة مالطا الدولية الودية، في منتصف شهر فبراير المقبل، والذي يقع ضمن اجندة، تحضيرات حفيدات اسود الأطلسي، لبطولة كأس الامم الافريقية 2022، واالتي ستحتضنها الملاعب المغربية منتصف شهر يونيو المقبل.

ويدخل المنتخب المغربي في معسكر مفتوح في الفترة من 24 يناير الى 29 بنفس الشهر، على أن يدخل الفريق معسكر مغلق في الفترة، ما بين 31 يناير الجاري ويمتد حتى الرابع من فبراير المقبل،