نادال يتأهل لنصف نهائي أستراليا المفتوحة على حساب شابوفالوف

كتب : دينا نبيل

الثلاثاء، 25 يناير 2022 10:58 ص

shareicon

مشاركه

نادال

نادال

تأهل الإسباني رافائيل نادال المنصف الخامس عالميا في التنس إلى نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس بعدما نجح في إقصاء الكندي دينيس شابوفالوف من ربع النهائي .

و فاز نادال على منافسه الكندي شابوفالوف بثلاثة مجموعات لمجموعتين بواقع (6-3، 6-4، 4-6، 3-6، 6-3) في مباراة تجاوزت ال 4 ساعات و 8 دقائق ، ليتٱهل النجم الإسباني إلى نصف نهائي بطولة أستراليا و و ينتظر الفائز من لقاء ماثيو بيرتيني و جاييل مونفيس .

وفي مباراة اخرى بمنافسات السيدات تأهلت  الأمريكية ماديسون كييز  إلى نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للسيدات وذلك بعد الفوز على المصنفة الرابعة عالميا التشيكية باربورا كريجيسكوفا بمجموعتين دون رد 6/3 و 6/2 وستواجه كييز  الفائزة من لقاء اشلي بارتي و جيسيكا بيجيلا.

يذكر، أن منافسات الرجال أمس قد شهدت تأهل الإيطالي يانيك سينر  المصنف العاشر إلى ربع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة وذلك بعد الفوز على صاحب الأرض الأسترالي اليكس دي مينور بثلاث مجموعات دون رد ( 7/6 6/3 و 6/4 ) وينتظر سينر الفائز من لقاء ستيفانوس تسيتسيباس وتيلور فريتز.

ونجح المصنف الثاني عالميا الروسي دانيل مادفديف إلى ربع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة وذلك بعد الفوز على الأمريكي ماكسيم كريسي بثلاث مجموعات لواحدة (6/2 7/6 6/7 و 7/5 ) وسيواجه في الدور القادم الكندي فيليكس اوجور الياسيم.

وتأهل فيليكس أوجور الياسيم إلى ربع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة وذلك بعد الفوز على الكرواتي مارين سيليتش بثلاث مجموعات لواحدة ( 2/6 7/6 6/2 و 7/6 ) .