كل ما قدمه منتخب المغرب في أمم إفريقيا 2021

كتب : مُهاب ممدوح

الأربعاء، 26 يناير 2022 05:46 م

shareicon

مشاركه

صعد منتخب المغرب إلى ربع نهائي كأس أمم إفريقيا، بالفوز على مالاوي بهدفين مقابل هدف في دور الستة عشر من البطولة المقامة في الكاميرون، لينتظر المنتخب المغربي المتأهل من منتخب مصر وكوت ديفوار، لمواجهته في الدور ربع النهائي.

منتخب مصر يخوض مواجهة قوية ضد كوت ديفوار مساء اليوم ضمن منافسات ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا باحثا عن تخطي عقبة الأفيال لمواجهة أسود الأطلس في ربع نهائي البطولة.

أرقام المغرب في كان 2021

المنتخب المغربي بشكل عام خاض في أمم إفريقيا 2021 4 مباريات، سجل 7 أهداف واستقبل 3 وحقق الكلين شيت في مباراتين، ولديه هدفا وحيدا ذاتيا، وقام لاعبوه بـ38 تمريرة مفتاحية، فضلا عن استخلاص الكرة 389 مرة، وفقدها 135 مرة و43 مراوغة صحيحة بالنسبة للاعبي المنتخب المغربي.

بدأ المنتخب المغربي البطولة بفوز على غانا بهدف دون رد في دور المجموعات ثم التغلب جزر القمر بهدفين دون رد ثم التعادل مع الجابون بهدفين مقابل هدفين ثم الفوز على مالاوي بهدفين مقابل هدف، أي أن المنتخب المغربي لم يخسر في أمم إفريقيا 2021 حتى الآن، حيث حقق الفوز في ثلاث مباريات والتعادل في لقاء.

أبرز اللاعبين المتألقين مع المنتخب المغربي في أمم إفريقيا 2021 هو أشرف حكيمي الذي سجل هدفين الأول في مباراة الجابون والثاني في مباراة مالاوي، فضلا عن سفيان بوفال الذي افتتح أهداف منتخب المغرب في البطولة بهدف سجله في شباك غانا فضلا عن تسجيله لهدف في شباك الجابون أي يمتلك هدفين مثل أشرف حكيمي.