قبل انطلاق ربع النهائي.. سيطرة كاميرونية على صدارة هدافي كأس الأمم

كتب : مُهاب ممدوح

السبت، 29 يناير 2022 01:31 م

shareicon

مشاركه

منتخب الكاميرون

منتخب الكاميرون

تنطلق منافسات ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية مساء اليوم بمواجهة الكاميرون ضد جامبيا، والمقرر إقامتها في السادسة مساء بتوقيت مصر، فيما يواجه منتخب تونس نظيره بوركينا فاسو في التاسعة مساء اليوم.

ويستهدف المنتخب الكاميروني مواصلة الظهور بشكل مميز خلال منافسات كأس الأمم بعد الفوز على جزر القمر بهدفين مقابل هدف في دور الستة عشر من البطولة الإفريقية.

صدارة هدافي كأس الأمم، تشهد سيطرة كاميرونية، حيث يتواجد فينسيت أبو بكر على رأس قائمة الهدافين، برصيد 6 أهداف، ويليه كارل توكو إيكامبي لاعب منتخب الكاميرون برصيد 3 أهداف.

بالنسبة لأبو بكر فهو يرغب في معادلة إنجاز حسام حسن نجم منتخب مصر السابق والذي سجل 7 أهداف في نسخة واحدة من كأس الأمم من قبل، لذلك يستهدف أبو بكر التسجيل ضد جامبيا اليوم من أجل معادلة رقم حسام.

يأتي إبراهيما كوني لاعب مالي ومهانجو لاعب مالاوي برصيد 3 أهداف في الوصافة ولكن منتخباتهما ودعت البطولة، فيما يأتي أشرف حكيمي وسفيان بوفال ثنائي منتخب المغرب الذي سيواجه منتخب مصر غدا برصيد هدفين لكل لاعب، وكذلك ساديو ماني نجم منتخب السنغال وموسى بارو لاعب منتخب جامبيا، ووهبي الخزري لاعب منتخب تونس برصيد هدفين لكل لاعب.

بالنسبة لمنتخبنا الوطني، فإن محمد صلاح سجل هدفا ومحمد عبد المنعم أحرز هدفا، وذلك في دور المجموعات، لذلك يطمح صلاح أولا في تسجيل الهدف الثاني له في كأس الأمم ليحاول معادلة بعض النجوم على رأسهم ساديو ماني ووهبي الخزري وأشرف حكيمي كذلك لاعب المنتخب المغربي.