كورة بلس يكشف مصير منصب نائب رئيس نادي الزمالك بعد استقالة هدهود.. مستندات

كتب : حسام زايد

الأحد، 10 أبريل 2022 12:50 ص

shareicon

مشاركه

هدهدود

هدهدود

ينشر "KORA PLUS" نص المادة 40 من لائحة النظام الأساسي "الاسترشادية" التي يعمل بها نادي الزمالك، والتي توضح مصير مصطفى هدهود نائب رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك بعد تقديم استقالته من منصبه اليوم السبت.

وتأتي المادة 40 من لائحة النظام الأساسي الاسترشادي ضمن الفصل الثالث الخاص بـ"انتهاء وزوال وإسقاط وإيقاف العضوية عن أعضاء مجلس إدارة النادي"، وتنص على: "تنتهي العضوية عن أعضاء مجلس الإدارة في الحالات الآتية:
1 – الوفاة.
2 – الاستقالة، وتعد الاستقالة مقبولة تلقائيا بمضي أسبوع على تقديمها رسميا للنادي دون أن يقوم العضو رسميا بسحبها أو العدول عنها كتابيا".

 

 

 

وبالتالي فإن استقالة هدهود تنتظر أسبوع من تاريخ تقديمها ليتم قبولها تلقائيا، وبذلك سيعتبر منصب نائب رئيس نادي الزمالك شاغرا.

وعن إمكانية تصعيد أحد الأعضاء لتولي المنصب حاليا، قال مصدر داخل وزارة الشباب والرياضة لـ"KORA PLUS" أن لائحة نادي الزمالك لا يوجد بها بند ينص على التصعيد في حالة خلو منصب الرئيس أو نائب الرئيس أو أمين الصندوق، لكن يمكن أن يتم تكليف أحد الأعضاء ليكون قائما بالأعمال لحين فتح باب الترشح لإجراء انتخابات على منصب نائب الرئيس في أقرب جمعية عمومية عادية، على أن تكون الدعوة خلال الفترة من أول يوليو حتى نهاية أكتوبر.

وعن ترشح أحد أعضاء المجلس لمنصب الرئيس، قال المصدر: "تنص المادة 29 من اللائحة على أنه يجوز لأي من أعضاء مجلس الإدارة الترشح لمقعد الرئيس، أو نائب الرئيس، أو أمين الصندوق، بشرط تقديم استقالته من مجلس الإدارة قبل توجيه الدعوة لعقد الجمعية العمومية المتضمنة انتخاب المقعد الخالي، ويجب أن تتضمن الدعوة في هذه الحالة انتخاب مقعد مجلس الإدارة الذي خلا بالاستقالة".

 

 

وتوضح المادة 37 من اللائحة اختصات نائب رئيس النادي على النحو التالي: "يباشر نائب الرئيس الاختصاصات الآتية:
1 – جميع اختصاصات رئيس مجلس الإدارة حال غيابه.
2 – رئاسة اجتماعات المكتب التنفيذي.
3 – الاختصاصات الأخرى التي يفوضه فيها مجلس الإدارة أو رئيس مجلس الإدارة".

 

 

وكان مصطفى هدهود قد قدم استقالته أمس السبت، وأعلن مجلس الإدارة قبول الاستقالة وتوجيه الشكر له على الفترة الماضية.