بعد تجديد عقده.. ماذا قدم يورجن كلوب مع ليفربول؟

كتب : إبراهيم جاد

الخميس، 28 أبريل 2022 06:27 م

shareicon

مشاركه

يورجن كلوب

يورجن كلوب

أعلن نادي ليفربول بشكل رسمي تمديد عقد مديره الفني الألماني، يورجن كلوب ليستمر على رأس القيادة الفنية للريدز حتى عام 2026.

وكان عقد يورجن كلوب مع نادي ليفربول ممتدًا إلى عام 2024، لكن إدارة الريدز توصلت لاتفاق مع الألماني يضمن استمراره مع الفريق لمواسم أخرى.

وحقق يورجن كلوب العديد من النجاحات مع نادي ليفربول، إذ حصد لقب الدوري الإنجليزي موسم 2019/2020 بعد غياب استمر حوالي 30 عامًا.

كما أعاد يورجن كلوب نادي ليفربول كبطل لأوروبا بعدما حقق لقب دوري أبطال أوروبا موسم 2018/2019 بعد غياب استمر 14 عامًا أيضًا.

وبالنظر إلى مسيرة يورجن كلوب مع نادي ليفربول في مختلف البطولات، سنجد أن الألماني قد خاض 373 مباراة مع الريدز محليًا وقاريًا منذ وصوله في 8 أكتوبر عام 2015.

وتمكن كلوب من قيادة ليفربول لتحقيق الفوز في 229 مباراة، فيما تعادل في 84 مباراة أخرى، بينما تلقى الريدز الهزيمة تحت قيادة كلوب في 60 مناسبة.

وسجل لاعبو ليفربول تحت قيادة يورجن كلوب 822 هدفًا، بينما اهتزت شباك الريدز في 405 مرة خلال الـ373 مباراة الذي خاضهم الألماني.

وحصد يورجن كلوب 5 بطولات محلية وقارية رفقة نادي ليفربول، وذلك بتحقيقه لقب الدوري الإنجليزي، دوري أبطال أوروبا، كأس العالم للأندية، السوبر الأوروبي إضافة إلى كأس كاراباو.

كلوب أمام فرصة ذهبية لحصد الرباعية الموسم الجاري لأول مرة في تاريخ ليفربول، إذ يفصله عن متصدر الدوري الإنجليزي، مانشستر سيتي نقطة وحيدة فقط، مع وصوله إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا وفوزه ذهابًا على فياريال بهدفين نظيفين.

كما ينتظر نادي ليفربول مواجهة تشيلسي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

وكان قد سبق لليفربول الفوز ببطولة كأس كاراباو الإنجليزية الموسم الجاري كأول البطولات، بعد التغلب على تشيلسي في المباراة النهائية بفضل ركلات الترجيح.