اتحاد الكرة يدرس تنظيم بطولة كأس أمم أفريقيا 2024 للسيدات

كتب : حاتم شعبان

الأربعاء، 08 يونيو 2022 08:00 ص

shareicon

مشاركه

مباراة مصر والكاميرون في كأس الأمم الإفريقية 2016

مباراة مصر والكاميرون في كأس الأمم الإفريقية 2016

يدرس الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، التقدم بطلب إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" برئاسة الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي، يطالبون خلاله من الأخير بتنظيم نسخة بطولة الأمم الأفريقية للسيدات 2024.

ويستهدف اتحاد الكرة تنظيم وإقامة أكبر عدد من البطولات خلال الفترة القادمة، خاصة في ظل نجاح مصر في تنظيم عدد كبير من البطولات المختلفة، سواء على صعيد كرة القدم للشباب أو بطولات اليد للرجال والسيدات.

وتقرر أن تنظم دولة المغرب كأس أمم إفريقيا للسيدات 2022، التي تُلعب خلال الفترة من 2 إلى 23 يوليو المقبل، بمشاركة 12 منتخب لأول مرة في تاريخ البطولة، وتم زيادة منتخبات البطولة من 8 لأول مرة في تاريخها.

ويشارك في النسخة الجديدة والثانية عشر من عمر البطولة 12 منتخب، وهما "المغرب -المضيف-، بوركينا فاسو، السنغال، أوغندا، الكاميرون، زامبيا، تونس، توجو، نيجيريا، جنوب إفريقيا، بورندي، بوتسوانا".

جدير بالذكر أن أكثر المنتخبات فوز بالبطولة هي نيجيريا، برصيد 9 ألقاب وهي آخر بلد فازت بالبطولة عام 2016 الكاميرون، والتى شارك فيها منتخب مصر للسيدات بقيادة محمد مصطفى "ممس".

وكان منتخبنا المصري شارك في نسختان فقط من بطولة أفريقيا، وكانت المرة الأولى عام 1998 التى أقيمت في دولة نيجيريا، بينما كانت المرة الثانية في 2016 والتى أقيمت في دولة الكاميرون.