تصاعد أزمة أمم أفريقيا.. الكاميرون تتحدى "كاف" وتدعو لاجتماع بالفيديو (مستندات)

كتب : طارق طلعت

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 06:04 م

shareicon

مشاركه

ملعب "أولمبي" بالكاميرون

ملعب "أولمبي" بالكاميرون

رفعت حكومة الكاميرون راية التحدي في وجه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بعد بيان مطول من جانب الهيئة التي تدير كرة القدم في القارة الأفريقية.

"كاف" من خلال السكرتير العام فيرون موسينجا اومبا قد أرسل خطاب طويل إلى اللجنة المنظمة للبطولة بتاريخ 17 نوفمبر، أبدى خلاله التخوف من عدد من الأمور لم تم انجازها على الوجه المطلوب منها ملعب "اولمبي" الذي سوف يحتضن المباراة الافتتاحية للحدث الكبير مطلع يناير المقبل.

وهدد كاف في شخص السكرتير العام أنه في حال لم يتم انجاز الأمور على الوجه المطلوب خاصة التجهيزات الخاصة بملعب الافتتاح فإنه سيتم نقل المباراة الافتتاحية.

وهنا رد الجانب الكاميروني متمثل في وزير الرياضة ورئيس اللجنة المنظمة لأمم أفريقيا من خلال خطاب إلى سكرتير عام "كاف"،  والذي أكد أن ملعب "أولمبي" جاهز لاحتضان المباراة الافتتاحية ولا صحة لما يتردد بشأن عدم جاهزية الملعب الذي احتضن مباراة الكاميرون في التصفيات.

الجانب الكاميروني صعد من لهجة الحديث مؤكدين أن نقل المباراة الافتتاحية من ملعب "أولمبي" سيقابل برفض كامل وكبير من الجانب الكاميروني خاصة في ظل رغبة السلطات في البلاد في انجاح البطولة والوصول بها إلى بر الأمان.