لهجة قوية وتهديد.. "كورة بلس" يكشف كواليس اجتماع الأهلي بسبب أزمة مونديال الأندية

كتب : ريهام حمدي

الإثنين، 06 ديسمبر 2021 01:58 م

shareicon

مشاركه

الأهلي في المونديال

الأهلي في المونديال

كشف مصدر في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، كواليس الاجتماع الذي تم في الساعات الماضية بين مسئولي القلعة الحمراء مع اتحاد الكرة والكاف وفيفا، لحل أزمة موعد كأس العالم للأندية.

فيفا سبق وأعلن إقامة مونديال الأندية في الإمارات خلال الفترة من 3 إلى 12 فبراير، وهو ما يتعارض مع موعد كأس الأمم الإفريقية التي تقام في الفترة من 9 إلى 6 يناير المقبل.

مصدر داخل "كاف" قال لـ"كورة بلس": "لهجة الأهلي خلال الاجتماع كانت شديدة للغاية من أجل الحفاظ على حقوقه في المشاركة بالبطولة بتشكيله الأساسي كاملا".

وأضاف: "الأهلي أكد أنه الممثل الوحيد للقارة الإفريقية ولابد من إيجاد حل لموعد البطولة يناسب النادي وجميع الأطراف بما لا يتعارض مع مصلحة أي كيان".

وأكد المصدر: "ممثلوا الأهلي خلال الاجتماع هددوا بعدم مشاركة المارد الأحمر في كأس العالم للأندية، إذا لم تحل أزمة المواعيد ويكون هناك متسع لأن يستفيد النادي بلاعبيه الدوليين".

وأوضح: "بعد تهديد الأهلي بعدم المشاركة تم طرح فكرة تقديم موعد كأس الأمم عدة أيام، بحيث تنتهي البطولة قبل انطلاق كأس العالم للأندية".

وأشار المصدر إلى أن هناك وفد سافر إلى الكاميرون في الساعات الماضية، من لمتابعة أخر الترتيبات والتجهيزات الخاصة باستضافة كأس الأمم والتأكد من وجود إمكانية تقديم موعد البطولة.

وختم: "هناك اجتماع يوم الأربعاء المقبل في كاف سيتم خلاله تقييم الموقف وتحديد إمكانية تقديم موعد البطولة من عدمها".