كيروش يسعى للحفاظ على "الكنز" المصري خوفًا من التجارب السابقة (تقرير)

كتب : دانيال جورج

الإثنين، 13 ديسمبر 2021 02:23 م

shareicon

مشاركه

يبحث البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، ملف اللاعبين أصحاب الأصول المصرية في الخارج، على أمل ايجاد لاعب يستحق الأنضمام إلى صفوف منتخب مصر خلال الفترة المقبلة، ويسعى كارلوس كيروش في إيجاد لاعبين محترفين أسوة بما فعله مع عمر مرموش، الذي شارك مع منتخب مصر، في مباراتين نجح خلالها في تسجيل هدفا وصناعة آخر.

ويسعى كيروش في ايجاد "الكنز" المصري الموجود في الخارج، خوفًا من تكرار ضياع عدد من اللاعبين على رأسهم الثنائي، الإيطالي ستيفان شعراوي، لاعب روما الإيطالي، الذي سبق وأن مثل الأتزوري في 29 مباراة دولية، وريان بيرتراند، ظهير أيسر ليستر سيتي، الذي سبق وأن لعب مع نادي تشيلسي الإنجليزي، وأستون فيلا، ولعب مع الأسود الثلاثة في 19 مباراة دولية سجل خلالها هدفا.

اللاعب الثالث الذي قد يخسره منتخب مصر في القريب العاجل، هو هيثم حسن، لاعب ديبورتيفو ميرانديس الإسباني أحد أندية الدرجة الثانية، والمُعار من صفوف فياريال، والذي حتى هذه اللحظة لم يحسم موقفه مع أي منتخب سيُشارك خصوصًا انه يحمل 3 جنسيات، المصرية والتونسية والفرنسية.

وكان منتخب مصر قد خسر عدد من اللاعبين لصالح منتخبات آخرى، مثل محمد بدر الذي فضل اللعب مع منتخب جبل طارق، وأحمد السيد وأحمد علاء اللذان فضلا اللعب مع منتخب قطر، وعبد الله رمضان لاعب الجزيرة الإماراتي الذي فضل تمثيل منتخب الإمارات.

وتدور الاسماء التي قد يرغب كيروش في التركيز معها خلال الفترة المقبلة لعدم تكرار التجارب السابقة، في عدد من اللاعبين المتواجدين بالدوري الألماني، والتي يأتي على رأسها مصطفى أشرف، لاعب بوروسيا مونشجلادباخ الألماني، والذي أكد رغبته في حوارا سيُنشر قريبا عبر "كورة بلس" في تمثيل منتخب مصر، مشيرًا إلى عدم تلقيه استدعاء رسمي حتى الأن.

البالغ من العمر 17 عاما في فريق مونشجلادباخ الألماني تحت 19 عاما، وقد ظهر في فترة الإعداد للموسم الحالي مع الفريق الأول، حيث خاض قبل بداية الموسم 3 مباريات مع الفريق الأول أمام بايرن ميونخ وانتهت بفوز فريقه بثنائية نظيفة، وأمام ميتز الفرنسي وأنتهت بفوز فريقه بهدف نظيف، وأمام بادربورن الألماني وخسر بثلاثة أهداف مقابل هدفا.

ويفضل اللاعب الذي ولد في مدينة بنها اللعب في مركز وسط الملعب المدافع، حيث سبق وأن لعب مع المنتخب الألماني تحت 16 عاما في مواجهتين وديتين 2019 أمام النمسا، وظهر مع منتخب تحت 17 وتحت 18 عاما.

شارك في كل البطولات هذا الموسم مع فريقه تحت 19 عاما، 8 مباريات بواقع 651 دقيقة، سجل خلالها هدفا.

بدأ أشرف حياته الكروية من خلال تواجده مع فريق راين كامب، قبل أن يلعب مع دويسبورج لمدة عام منذ 2012، ثم انتقل لفريق مونشنجلادباخ ليستمر معهم منذ 2013 وحتى الأن (8) سنوات.

الموسم الماضي، لعب مع فريق تحت 17 عاما في 19 مباراة سجل خلالها هدفين أمام ديسولدورف، ومونستر.

ليس فقط مصطفى أشرف الذي دخل اهتمامات كارلوس كيروش، ألا أن لاعب آخر لفت الأنظار في ألمانيا هو الظهير الأيسر عمر عبد المجيد، لاعب هامبورج تحت 17 عاما، والذي لعب هذا الموسم 11 مباراة مع فريقا 17 و19 سجل خلالها 4 أهدافا وصنع هدفا.

ويتواجد لاعبا آخر في الدوري الألماني، وهو ماتيو كمبالا الذي يحمل الجنسيتين المصرية والفرنسية، يلعب في مركز نصف الملعب المدافع، وكان قد بدأ مشواره مع كرة القدم في نادي ميتز الفرنسي، شارك هذا الموسم في مباراة واحدة فقط.

ومن أبرز اللاعبين الذين قد يُتابعهم الجهاز الفني للمنتخب المصري في الفترة المقبلة، أمين فاروق، لاعب فريق فيهين فيسبادن الألماني، الذي شارك هذا الموسم في 9 مباريات سجل خلالها هدفين وصنع هدفا.