كأس الرابطة الإنجليزية.. تأهل توتنهام وتشيلسي.. وصعود "درامي" لليفربول في غياب صلاح

كتب : عبده الليثي

الخميس، 23 ديسمبر 2021 12:09 ص

shareicon

مشاركه

أقيمت مباريات ربع نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، حيث تأهل الثلاثي توتنهام هوتسبير وتشيلسي وليفربول إلى الدور المقبل بعد تحقيقهم الفوز.

المباراة الأولى حقق توتنهام هوتسبير الفوز على نظيره ويستهام يونايتد بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على ملعب الأول.

افتتح السبيرز أهداف اللقاء عن طريق ستيفن بيرجوين في الدقيقة 29 ولكن تعادل سريعًا ويستهام يونايتد في الدقيقة 32 عن طريق جارود بوين.

ولكن عاد توتنهام هوتسبير سريعًا وخطف هدف فريقه الثاني في الدقيقة 34 من عمر اللقاء في الدقيقة 34 ليخطف بطاقة التأهل إلى نصف النهائي.

وفي المباراة الثانية، حقق تشيلسي فوزًا متأخرًا على نظيره برينتفورد بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت على ملعب "جريفين بارك".

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين، وفي النصف الثاني من المباراة جاء الهدف الاول في الدقيقة 80 عن طريق بونتوس جانسون لاعب برينتفورد عن طريق الخطأ في مرماه.

وأضاف جورجينيو لاعب تشيلسي الهدف الثاني في الدقيقة 85 من علامة الجزاء ليحسم تأهل فريقه إلى الدور القادم.

وفي مباراة شهدت إثارة كبيرة، تمكن ليفربول من خطف التأهل بركلات الترجيح أمام ليستر سيتي، بعد ريمونتادا قوية للغاية، في غياب محمد صلاح وساديو ماني وبعض نجوم الفريق الأحمر لإراحتهم.

تقدم ليستر سيتي بهدفين في الدقيقتين 9 و 13 عن طريق جيمي فاردي، وقلص الفارق تشامبرلين في الدقيقة 19وعاد ليستر بهدف ثالث في الدقيقة 33 عن طريق جيمس ماديسون.

وفي الشوط الثاني، تمكن ديوجو جوتا من إحراز هدف ليفربول الثاني بالدقيقة 68، قبل أن يحرز تاكومي مينامينو الهدف الثالث والتعادل القاتل في الوقت بدل الضائع ليتجه الفريقين إلى ركلات الترجيح.

وابتسمت ركلات الترجيح لليفربول بنتيجة 5 - 4 ليتأهل إلى نصف النهائي في كأس رابطة الأندية المحترفة.