سكالوني يتحدث عن نهائي كوبا أمريكا 2024 أمام كولومبيا ويدعم تصريحات بيلسا

كتب : محمد نور

الأحد، 14 يوليو 2024 01:03 ص

shareicon

مشاركه

سكالوني

سكالوني

تحدث مدرب الأرجنتين، ليونيل سكالوني، في مؤتمر صحفي قبل نهائي كوبا أمريكا 2024، حيث سيلتقي فريقه مع كولومبيا. ترك سكالوني الباب مفتوحًا أمام إمكانية تكرار نفس التشكيل الذي استخدمه ضد الإكوادور، ولم يتهرب من السؤال حول تصريحات مارسيلو بيلسا، مدرب أوروجواي، بشأن سوء حالة الملاعب.

تصريحات سكالوني

قال سكالوني: "إنها مباراة نهائية ولكل منها فروقها الدقيقة، سنحاول الفوز بها ونحن نعرف ما يعنيه ذلك. كرة القدم لدينا لن تتغير، يمكن للمرء أن يخطط لمباراة ثم تخرج بطريقة مختلفة".

وأضاف: "يجب أن نحاول ألا نفوت أي تفاصيل. لدينا فكرة عن الكيفية التي يمكن أن تسير بها الأمور".

التشكيل وخطة المباراة

تجنب سكالوني في البداية إعطاء تفاصيل حول ما إذا كان سيجري تغييرات أو حول الوضع البدني لجونزالو مونتييل. وأوضح: "اليوم سنجري آخر جلسة تدريبية وسنرى. الفريق الذي نعتقد أنه قادر على جعلنا نفوز سيلعب. هناك خيار تكرار نفس الفريق من نصف النهائي".

دي ماريا والمباراة النهائية

وعن احتمال بدء أنخيل دي ماريا أساسيًا في مباراته الأخيرة مع المنتخب الأرجنتيني، قال سكالوني: "نحن دائمًا نقرر الفريق بناءً على المباراة. أتمنى أن يكون كل شيء على ما يرام وأن يعتزل بأفضل طريقة".

وأضاف: "نصل للمباراة النهائية ونحن في لحظة جيدة. لا يبدو لي أن الفريق لعب بشكل أسوأ مما كان عليه مع الأخذ في الاعتبار المنافسين ودرجة الحرارة. لا أعرف إذا كانت هذه هي اللحظة الأفضل، لكن نحن في حالة جيدة".

التحضير للمباراة

أكد سكالوني: "لقد نضج الفريق من حيث تحليل كل منافس، لكن الحمض النووي هو نفسه دائمًا، وهذا هو الشيء الأكثر أهمية. طريقتنا في اللعب لن تتغير، لكن من الواضح أن المباراة النهائية دائمًا ما تكون مميزة. سنحاول كفريق إيقاف كولومبيا وأن نكون سادة اللعبة".

وأضاف: "نحن نستعد بأفضل طريقة، ونعلم صعوبة المباراة ضد كولومبيا. ولكن على أمل أن نتمكن من لعب لعبتنا، بعد ذلك، كرة القدم لديها الكثير من المفاجآت، لكننا سنحاول أن نلعب لعبتنا ولن نسمح لهم بإيذائنا".

يدعم تصريحات بيلسا

أيد سكالوني تصريحات مارسيلو بيلسا، مدرب أوروجواي، بشأن سوء الملاعب، قائلاً: "لقد أوضحت الأمر بالفعل وكنت الأول لأننا افتتحنا البطولة. في المؤتمر الصحفي الثاني قلت إن كل شيء قد قيل لأنه لا توجد طريقة لإصلاح الأمر".

وأوضح: "لقد أجرينا قرعة كوبا أمريكا في ديسمبر وكانت الملاعب على تلك الحالة في بداية الكأس، فكيف سيتمكنون من إصلاح الأمر في 4 أيام؟".

واختتم: "مع الإكوادور لعبنا على ملعب أسوأ وواصلنا. نعتقد أن الأفضل هو عدم الحديث أكثر عن الموضوع، لكن الأمر واضح وأنا أتفق معه تمامًا".