محمد صلاح يواجه ساديو ماني لأول مرة بعد ابتعاد 35 يومًا

كتب : إيمان جمال

الأحد، 06 فبراير 2022 03:31 م

shareicon

مشاركه

تتجه أنظار العالم أجمع إلى القارة الإفريقية، في التاسعة من مساء اليوم الأحد، عندما يلتقي منتخب مصر مع السنغال، في نهائي كأس الأمم الأفريقية، الذي سيجمع بين المنتخبين، على ستاد أولمبي، في البطولة التي تستضيفها الكاميرون خلال الفترة الجاري،  ويُديرها تحكيميًا الحكم الجنوب إفريقي فيكتور جوميز.

مباراة مصر والسنغال، صراع تاريخي يجمع بين المنتخبين، حيث يسعى كلاهما للفوز بالمباراة والتتويج باللقب، الذي سيمنح الفراعنة التتويج الثامن بكأس الأمم الأفريقية عبر تاريخه، بعدما حقق المنتخب الوطني اللقب من قبل 7 مرات، كأكثر المنتخبات تتويجًا باللقب، والذي كان أخرهم التتويج بالكأس نسخة 2010، التي حقق خلالها الفراعنة اللقب للمرة الثالثة على التوالي.

فيما تسعى السنغال للتتويج بكأس الأمم الأفريقية لأول مرة في تاريخها، بعدما حسرت اللقب مرتين من قبل، كان أخرهم عام 2019 عندما خسرت اللقب لصالح الجزائر في النسخة التي استضافتها مصر، كما سبق وخسرت المباراة النهائية عام 2002، لصالح الكاميرون، بعد الهزيمة بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 3 – 2.

مباراة اليوم، ستكون بها تحدي خاص بين رفاق ليفربول الإنجليزي، عندما يواجه محمد صلاح، قائد منتخب مصر، زميله في برشلونة ساديو ماني، قائد منتخب السنغال، وهو الأمر الذي جعل من المباراة أهمية خاصة في عيون الصحف والمُتابعين في أوروبا، حيث يترقب العالم أجمع من سيفوز في صراع رفقاء ليفربول اليوم.

ويعود محمد صلاح لمواجهة ساديو ماني، لأول مرة في الملعب منذ شهر وأربعة أيام، وتحديدًا 35 يومًا، عن أخر مباراة خاضها الثنائي معًا في صفوف ليفربول، وتحديدًا أمام تشيلسي، في المباراة التي جمعت بين الفريقين في إطار منافسات الجولة 21 من مسابقة الدوري الإنجليزي، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكلا منهما، وأقيمت يوم 2 يناير الماضي، قبل أن ينضم صلاح وماني إلى معسكر منتخبي مصر والسنغال، في اليوم التالي مباشرة، استعدادا لخوض منافسات البطولة الإفريقية، وللمصادفة سجل ماني الهدف الأول لليفربول فيما سجل محمد صلاح الهدف الثاني.

سجل محمد صلاح مع ليفربول هذا الموسم 16 هدفًا خلال مشاركته في 20 مباراة بالدوري الإنجليزي وصنع 9 أهداف أخرى، فيما سجل 7 أهداف خلال مشاركته في 6 مباريات بدوري أبطال أوروبا.

فيما سجل ساديو ماني 8 أهداف خلال مشاركته في 20 مباراة بالدوري الإنجليزي، وصنع هدفًا، فيما سجل هدفين خلال مشاركته في 6 مباريات ببطولة دوري أبطال أوروبا.