تشيلسي إلى نهائي كأس العالم للأندية بفوز صعب على الهلال السعودي

الأربعاء، 09 فبراير 2022 06:30 م

shareicon

مشاركه

تأهل نادي تشيلسي إلى نهائي كأس العالم للأندية بالفوز على الهلال بهدف دون رد، في نصف نهائي البطولة المقامة في الإمارات العربية المتحدة.

وضرب تشيلسي موعدًا لمواجهة بالميراس البرازيلي في نهائي كأس العالم للأندية، بينما يواجه الهلال نظيره الأهلي في مباراة تحديد المركز الثالث.

في أول 10 دقائق من المباراة سيطر فريق تشيلسي بشكل كبير على مجريات اللعب، وهدد مرمى الزعيم السعودي في أكثر من مرة كان أخطرها في الدقيقة 10 عن طريق المغربي حكيم زياش ولكن تسديدته أعلى من مرمى الهلال.

استمرت محاولات تشيلسي ولكن استبسال من دفاعات الهلال تصدت لأكثر من فرصة مع استحواذ كبير من الفريق الإنجليزي، مع فرصة وحيدة كانت من نصيب موسى ماريجا لاعب الزعيم.

وتحرر الهلال بشكل كبير بعد مرور 25 دقيقة وشكل خطورة على دفاعات تشيلسي عن طريق بيريرا وسالم الدوسري وحاول خطف هدف ولكن عرضية ياسر الشهراني وجدت دفاعات البلوز متواجدة.

وتألق المعيوف في الدقيقة 26 من اللقاء، من التصدي لكرة من لوكاكو خطيرة كادت أن تكون الهدف الأول في المباراة.

أحرز روميلو لوكاكو الهدف الأول لتشيلسي في الدقيقة 32 بعد تمريرة عرضية من كاي هافرتز، والتي ارتطمت في ياسر الشهراني لاعب الهلال ليجدها البلجيكي لوكاكو فرصة كبيرة للتهديف ويسدد بنجاح في مرمى المعيوف معلنًا عن هدف فريقه الأول.

محاولة خطيرة من لوكاكو في الدقيقة 38 من عمر الشوط الأول ولكن لم يحالفه الحظ في هز شباك كيبا، ورد حكيم زياش بعدها بدقيقتين بكرة خطيرة للغاية في منطقة جزاء الهلال، ولكن تصدى كنو للكرة ببراعة.

وفي الشوط الثاني وبعد مرور 60 دقيقة من المباراة شكل تشيلسي خطورة كبيرة على الهلال، ولكن تسديدة حكيم زياش الخطيرة في الدقيقة 60 تمكن المعيوف من التصدي لها بنجاح، وقبلها بدقائق كان إيجالو فشل في ترجمة فرصة محققة للهلال للتعادل أمام البلوز.

أهدر موسى ماريجا فرصة محققة للتعادل للهلال في الدقيقة 63 من عمر اللقاء بعد تمريرة سحرية من بيريرا، ولكن تألق كيبا بشكل رائع وتصدى وأبعد الكرة عن المرمى.

جاءت أخطر فرص الهلال السعودي في الدقيقة 68 عن طريق محمد كنو، بعد كرة عرضية بعد انطلاقه من ماريجا على الناحية اليمنى أرسل عرضية رائعة، ولكنها ردت على حدود منطقة الجزاء ليسدد كنو أخطر تسديدة للزعيم السعودي ولكن تألق كيبا وأخرجها بصعوبة.

وسيطر الهلال وشكل خطورة كبيرة في الربع الساعة الأخيرة من المباراة على مرمى تشيلسي خلال اللقاء، حيث تصدى كيبا لبعض الفرص ونجحت دفاعات البلوز من غلق المساحات أمام لاعبي الزعيم في بعض الفرص الأخرى، لتنتهي المباراة بفوز الفريق الإنجليزي.

وبذلك يصل تشيلسي إلى نهائي كأس العالم للأندية للمرة الثانية بعد المرة الأولى في 2012 وخسر اللقب أمام كورينثيانز البرازيلي وقتها بهدف دون رد.