توخيل: لهذا السبب دفعت بـ كيبا من أجل ركلات الجزاء

كتب : هشام كمال

الإثنين، 28 فبراير 2022 12:34 ص

shareicon

مشاركه

كشف الألماني توماس توخيل مدرب فريق تشيلسي الإنجليزي، عن سبب الدفع بالحارس الإسباني كيبا، بدلًا من الإيفواري إدوارد ميندي، قبل ركلات الجزاء الترجيحية أمام ليفربول نهائي كأس الرابطة الإنجليزية.

وقال توخيل في تصريحات لشبكة سكاي سبورتس عقب نهاية المباراة:" كرة القدم يمكن أن تكون ذكية، وهذه المباراة كانت ممتعة، بدون أي قلق أو ندم على أي شيء".

وأضاف المدرب الألماني:" قدمنا كل شيء في المباراة، والهدف الذي تم إلغاءه للوكاكو كان قريبًا للغاية، هناك شعور سيء هو إلغاء هذا الهدف، تحتاج فقط لجزء من الحظ، لقد أحرزنا ثلاثة أهداف، وكان لدينا فرص كبيرة، وهم كان لديهم فرص كبيرة، كان من العدل انتهاء المباراة بالتعادل".

وعن الدفع بالحارس كيبا بدلًا من ميندي قبل ركلات الجزاء:" لقد فعلنا نفس الأمر من قبل مع كيبا، هو أفضل قليلًا في التصدي لضربات الجزاء، وهذا قرار أخذته، ولكن من غير الطبيعي أن يسدد الـ 11 لاعب، في بعض الأحيان الأمور تنقلب عليك، ولكنك تأخذ القرارات في الوقت الذي يجب اتخاذه بها، ثم بعد ذلك يحكم البعض عليك".

وواصل توخيل في تصريحاته:" يمكن أن نسمح لأنفسنا التركيز على أكثر ما نحبه، وهو كرة القدم ولعب كرة القدم، نحن نعرف بأن هناك أمور أكبر من كرة القدم تحدث حاليًا".

وأخيرًا قال عن تخلي رومان أبراموفيتش عن رئاسة نادي تشيلسي:" واثق أن الأمور ستسير يومًا بشكل طبيعي، دون وجود أي تغيير".

يذكر أن نادي ليفربول تمكن من تحقيق الفوز على تشيلسي بركلات الجزاء الترجيحية، في نهائي كأس الرابطة الإنجليزية، وذلك بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي دون أهداف.