الأهلي يبحث عن الفوز بالأول بدوري الأبطال أمام المريخ السوداني

كتب : أحمد حسين

السبت، 05 مارس 2022 10:01 ص

shareicon

مشاركه

الأهلي والمريخ

الأهلي والمريخ

يدخل النادي الأهلي في التاسعة مساء اليوم السبت، مواجهة قوية للغاية، أمام فريق المريخ السوداني، في اللقاء المؤجل من الجولة الأولى بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي لم يحقق فيها الأحمر حتى الآن أي فوز في مجموعات النسخة الحالية.

المباراة التي تقام اليوم، كان مقررا لها أن تكون هي افتتاح المجموعة بالنسبة للمارد الأحمر، لكن تم تأجيلها بسبب مشاركة الفريق في بطولة كأس العالم للأندية التي أقيمت مؤخرا بأبوظبي وحصد فيها الفريق الأهلاوي المركز الثالث والميدالية البرونزية.

الأهلي يريد في مواجهة المريخ تحقيق الفوز الأول بدور المجموعات، حيث أنه تعادل سلبيا دون أهداف في الجولة الثانية أمام الهلال السوداني في ملعب الجوهرة الزرقاء، في حين تلقى هزيمة بهدف دون رد على أرضه ووسط جماهيره أمام صن داونز الجنوب إفريقي، في اللقاء الذي أقيم على ستاد القاهرة الدولي.

المارد الأحمر يدخل مباراة اليوم منتشيا بفوزه الكبير في الجولة الماضية بالدوري المصري على فريق فاركو بأربعة أهداف مقابل هدف، في لقاء شهد تألق لاعبي الفريق الأحمر بشكل كبير وخصوصا في الشوط الأول من المباراة.

الأهلي يغيب عنه أيمن أشرف وياسر إبراهيم

قائمة الأهلي لمباراة المريخ التي أعلنها بيتسو موسيماني شهدت غياب ثنائي الدفاع أيمن أشرف وياسر إبراهيم، بسبب معاناتهما من الإصابة، هذا إلى جانب وليد سليمان، في الوقت الذي ضمت فيه القائمة 21 لاعبا، هم: محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير ورامي ربيعة وحمدي فتحي وحسام حسن ومحمد شريف وحسين الشحات وأليو ديانج وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة ومحمود وحيد وعلي معلول ومحمد محمود وبيرسي تاو ومحمد عبد المنعم وطاهر محمد طاهر وكريم فؤاد ولويس ميكيسوني ومحمد هاني وأحمد عبد القادر.

وكان بيتسو موسيماني المدير الفني للمارد الأحمر أكد في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة أن الفريق جاهز لتحقيق فوزه الأول في البطولة، لافتا إلى أن فريق يسعى لحصد الـ12 نقطة المتبقية في دور المجموعات.

وأشار موسيماني إلى أن الفريق يخلق فرص كثيرة خلال المباريات الأخيرة وهو ما حدث في مواجهة صن داونز، إلا أنه لم يتم استغلالها بشكل جيد، مطالبا لاعبيه باستغلال الفرص بشكل جيد وتسجيل الأهداف.

أما الحارس محمد الشناوي قال في المؤتمر الصحفي إن اللاعبين عقدوا جلسة فيما بينهم وأكدوا على ضرورة تحقيق الفوز والحصول على الثلاث نقاط لتصحيح وضعية الفريق في المجموعة والتأهل للدور التالي والمنافسة على اللقب للعام الثالث على التوالي.