قبل المواجهة الحاسمة.. تعرف على القيمة التسويقية للاعبي مصر والسنغال

كتب : كورة بلس

الجمعة، 25 مارس 2022 01:39 م

shareicon

مشاركه

صلاح VS ماني

صلاح VS ماني

يستعد منتخب مصر لمواجهة نظيره السنغالي في تمام التاسعة والنصف مساءً، اليوم، على أرضية ستاد القاهرة الدولي، ضمن الدور المؤهل إلى كأس العالم 2022 بقطر.

وستشهد المباراة مشاركة العديد من كبار نجوم اللعبة على مستوى العالم، على غرار نجم منتخب مصر محمد صلاح، والسنغالي ساديو ماني.

ورغم أن محمد صلاح يحتل المركز الثالث عالميًا على مستوى القيمة السوقية، إلا أن منتخب السنغال أعلى من منتخب مصر وهو الأعلى قيمة في المنتخبات الإفريقية بشكل عام.

وبحسب موقع "ترانسفير ماركت"، فإن القيمة السوقية، هي: السنغال (332.45 مليون يورو)، أما القيمة التسويقية لمنتخب مصر هي (152.90 مليون يورو).

ويتصدر محمد صلاح قائمة أغلى اللاعبين في منتخب مصر بقيمة (100.00 مليون يورو)، يليه تريزيجيه بقيمة  (10.00 مليون يورو)، ثم النني (9.00 مليون يورو)، ومصطفى محمد (5.50 مليون يورو).

أما المنتخب السنغالي فيتواجد ماني على القمة بقيمة (80.00 مليون يورو)، يليه خاليدو كوليبالي (45.00 مليون يورو)، ثم إدوارد ميندي ثالثا بقيمة  (32.00مليون يورو).

يسعى منتخب مصر، لتحقيق نتيجة إيجابية تضمن له الأفضلية في مباراة العودة التي ستقام في السنغال، والتأهل إلى المونديال للمرة الثانية على التوالي والرابعة في تاريخ الفراعنة، بعدما تأهل إلى المرحلة الفاصلة من التصفيات عقب تصدر المجموعة السادسة من دور وبعد خوض 6 مباريات، احتل المنتخب المصري صدارة المجموعة برصيد 14 نقطة، ومن بعده الجابون وليبيا، برصيد 7 نقاط لكل منهما على الترتيب، وتذيل أنجولا المركز الأخير برصيد 5 نقاط.