قبل يوم الحسم.. ماذا ينتظر المنتخبات العربية بتصفيات كأس العالم "تقرير"

كتب : محمد نور

الثلاثاء، 29 مارس 2022 12:50 ص

shareicon

مشاركه

مباراة مصر والسنغال 

مباراة مصر والسنغال 

تقدمت المنتخبات العربية خطوة من أجل حسم تأهلها لبطولة كأس العالم 2022 بقطر، بعد الفوز بمباراة الذهاب، ضمن الدور الفاصل المؤهل للمونديال بتصفيات إفريقيا.

مباراة مصر والسنغال 

جائت البداية مع المنتخب المصري الذي فاز أمام السنغال بهدف دون رد بمباراة الذهاب التي أقيمت بالقاهرة، ويكفي التعادل السلبي في لقاء الغد من أجل التأهل رسميا إلى منافسات كأس العالم 2022.

ويبحث منتخب مصر الوطني عن التأهل إلى منافسات كأس العالم للمرة الرابعة في تاريخه والثانية على التوالي بعد مشاركته في مونديال روسيا 2018.


مباراة المغرب القادمة 2022 

استطاع المنتخب المغربي في العودة بنتيجة إيجابية أمام الكونغو الديمقراطية والهروب من الخسارة في ذهاب مباراة الذهاب من تصفيات كأس العالم.

وعلى الرغم من تأخر المنتخب المغربي بهدف نظيف منذ الدقيقة 12، لكنه تمكن إدراك هدف التعادل في الدقيقة 76 عن طريق البديل طارق تسودالي.

ويلتقي المنتخب المغربي اليوم بنظيره الكونغو الديمقراطية في مواجهة حاسمة وصعبة من أجل خطف بطاقة الصعود لكأس العالم.


مباراة الجزائر ضد الكاميرون

عاد منتخب الجزائر بفوز هام للغاية على حساب نظيره الكاميروني بهدف نظيف، يقربه من التأهل إلى كأس العالم أكثر وأكثر قبل لقاء الإياب.

وأحرز إسلام سليماني هدف منتخب الجزائر الوحيد في الدقيقة 40 بضربة رأسية رائعة، بعد عرضية متقنة من يوسف البلايلي.

وضع منتخب الجزائر قدمًا في كأس العالم المقبل بعد الفوز خارج ملعبه بهدف نظيف، يسهل من مهمته بمباراة اليوم الثلاثاء أمام الكاميرون على أرضه ووسط جماهيره بتصفيات كأس العالم.


مباراة تونس ومالي

وضع منتخب تونس قدمًا بكأس العالم القادمة بعد الفوز أمام مضيفه المنتخب المالي بهدف دون رد ضمن مواجهات ذهاب المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم.

سجل المدافع المالي موسى سيسوكو هدف تونس الأول بالخطأ في مرماه في الدقيقة 36، ليهدي نسور قرطاج هدية غالية في الذهاب.

وينتظر المنتخب التونسي مهمة ليست بالسهلة من أجل حسم التأهل لكأس العالم في مواجهة مالي مساء اليوم.