تقارير: كاف يدرس تأجيل تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023

كتب : محمد الشافعي

الجمعة، 08 أبريل 2022 03:39 م

shareicon

مشاركه

الاتحاد الإفريقي كاف

الاتحاد الإفريقي كاف

فجرت تقارير صحفية، اليوم الجمعة، مفاجأة من العيار الثقيل، بتهديد مجموعة من المنتخبات العربية في المشاركة في تصفيات أمم إفريقيا 2023، المقرر انطلاقها في شهر يونيو القادم، قبل إقامة بطولة كأس العالم 2022، التي تبدأ في نوفمبر المقبل.

وأكدت صحيفة "البطولة" المغربية، اليوم، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قرر النظر بجدية في تهديد تونس واستياء كل المنتخبات الإفريقية من المشاركة في تصفيات أمم إفريقيا 2023.

وأشار التقرير إلى أن الاتحاد الإفريقي كاف استقبل طلبًا مشتركًا من الاتحادات الخمسة التي ستمثل القارة الأفريقية في المونديال، من أجل تأجيل تصفيات كأس أمم أفريقيا التى تقام في كوت ديفوار 2023، والسماح لمنتخباتها بخوض مباريات ودية في يونيو وسبتمبر المقبلين.

ويذكر أن رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم، وديع الجريء، قد هدد بـ"الانسحاب" من تصفيات إفريقيا 2023، في حال أصر الاتحاد الإفريقي على إقامة جولاتها الأولى في موعدها المحدد، خلال فترتي التوقف الدولي المقبل، وذلك الأمر يجبر المنتخبات الخمسة عدم خوض مباريات ودية قبل المشاركة في كأس العالم.

وأفادت الصحيفة المغربية أن الكاف أمام ضرورة الاستماع إلى مطلب ممثلي كرة القدم الأفريقية، وإيجاد حل لتأجيل تصفيات كأس أمم أفريقيا المقبلة إلى ما بعد المونديال، ما يعني بنسبة كبيرة تأخير موعد انطلاق الحدث القاري في كوت ديفوار إلى يناير 2024 أو أبعد من ذلك.

وبذلك الأمر سيكون الجدول المزدحم بالمباريات الدولية، ويكون عائق أمام الاتحاد الإفريقي، لإيجاد حلول أخرى غير إرجاء موعد انطلاق تصفيات 2023، وبالتالي عدم إجراء المسابقة في موعدها المحدد وتأجيلها إلى شتاء أو صيف 2024.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم حدد موعد إقامة كأس أمم إفريقيا "كوت ديفوار 2023"، في الفترة الممتدة من 23 يونيو إلى 23 يوليو 2023.