تواصل مع زوجة موسيماني وأزمات الزمالك الحالية.. ملخص تصريحات أمير مرتضى منصور

كتب : محمد نور

الإثنين، 09 مايو 2022 01:44 ص

shareicon

مشاركه

أمير مرتضى منصور

أمير مرتضى منصور

كشف أمير مرتضى منصور المشرف العام على فريق الكرة بنادي الزمالك عن العديد المفاجآت والكواليس بخصوص نادي الزمالك والازمات التي تواجه النادي مؤخرًا. 

ويرصد لكم Kora Plus ملخص تصريحات أمير مرتضى منصور عبر فضائية أون تايم سبورتس الليلة.. 

أمير مرتضى: زوجة موسيماني تواصلت معي بالفعل.. ومن الممكن التعاقد مع رمضان صبحي
 

 

كشف أمير مرتضى منصور المشرف على العام على فريق الكرة بنادي الزمالك، عن تفاصيل تواصل زوجة بيتسو موسيماني مدرب الأهلي معه.

وقال أمير مرتضى في تصريحاته عبر فضائية أون تايم سبورتس: "بالفعل حدث تواصل مع زوجة بيتسو موسيماني بناء على طلب منها وكان التواصل عن طريق وسيط وأكدت أن لديها مشاكل وترى الخيارات المتاحة لتدريب موسيماني فريق آخر حل رحيله عن الأهلي لكن مرتضى منصور رفض الدخول بهذه المنطقة وكان فيريرا الخيار رقم واحد للأبيض".

وعن إمكانية التعاقد مع رمضان صبحي قال: "رمضان صبحي من أحسن اللاعبين في مركزه وإذا كان فنيا مناسب للزمالك الموسم القادم سنتفاوض معه أو مع غيره".
 
وعن شيكابالا قال: "عندما علم مرتضى منصور بأن هناك مشكلة بعقد شيكابالا وأنه سيتم ظلمه ماديًا مرتضى طالب بتعديل عقد شيكابالا بالرقم الذي اتفقت عليه". 

وعن أزمة عقود اللاعبين التي ستنتهي في 30 يونيو القادم قال: "مشكلة يجب أن يحلها اتحاد الكرة فالموسم هينتهي 30-8، وبالفعل راسلنا اتحاد الكرة وأعتقد أنه سيحمي العقود لأنه صاحب قرار  تمديد الموسم". 

وعن لقب بطولة الدوري هذا الموسم قال: "أنا واقعي احنا حاليًا نحن بالصدارة ونسير بشكل جيد بالنسبة لما تسلمناه، وفي حال استمرينا بنفس التركيز سنحافظ على لقب الدوري".

 

أمير مرتضي يكشف كواليس حديث رئيس الزمالك مع طارق حامد بشأن تجديد عقده

 

 

تحدث أمير مرتضي منصور، المشرف العام على الكرة بنادي الزمالك، عن ملف تجديد عقود اللاعبين، وإمكانية رحيل المغربي أشرف بن شرقي، إلى النادي الأهلي، خلال الفترة المقبلة.

وأكد أمير مرتضي منصور، في تصريحات لقناة "أون تايم سبورتس" لبرنامج "جمهور التالتة": "مش هاتضايق لو بن شرقي راح الأهلي أصلا ده احتراف، لو لاعب أنهى عقده وشاف أن مصلحته يروح الأهلي أو بيراميدز أو السعودية أحنا في عصر احتراف، ولكن لا اعتقد أن يحدث ذلك".

وأوضح تفاصيل حديث طارق حامد، مع مرتضي منصور، لتجديد عقده، قائلًا: "رئيس النادي قال لطارق حامد في جلسة ودية، بقائك مهم، ولكن إذا رحلت عن النادي ستخرج من الباب الكبير، وهذا مستقبلك".

واسترسل: "كلام رئيس النادي عن عدم تجديد الخماسي في الزمالك كان لحمايتهم وإغلاق الملف لنهاية الموسم، اللاعيبه لسه بداخلهم خير للنادي".

وأتم أمير مرتضي، قائلًا: "الفوز بالدوري الحالي هذا الموسم، من الطبيعي أن نحافظ على بقاء جميع اللاعبين بما فيهم الخماسي".
 

أمير مرتضى: كان هناك اتفاق مع جالاتا سراي بانتقال مصطفى محمد مقابل 8 ملايين يورو

 

 

قال أمير مرتضى منصور، المشرف العام على الكرة بنادي الزمالك، أنه كان هناك مفاوضات مع نادي جالاتا سراي التركي قبل رحيل مجلس الإدارة والنادي طلب 10 ملايين يورو وتم الاتفاق على 8 ملايين ولم يكن هناك أي بنود للإعارة مع نية البيع والاتفاق كان في هل ستدفع الأموال على دفعة أو اثنين".

وأضاف منصور، في تصريحات لقناة "أون تايم سبورتس 2"، في الولاية الأولى كان مصطفى محمد لا يرغب في العودة إلى سموحة بسبب رغبته في المشاركة مع منتخب مصر الأوليمبي وقد تم وعده بأن يكون له دور في الفريق وتم اطلاعه بأنه من اللاعبين الذين قد يحصل النادي على أموال من وراء بيعه في المستقبل، وكان هناك تخطيط بوجود مهاجم بديل".

وعن رحيل مصطفى فتحي، فقال المشرف على الكرة بالزمالك، "اللاعب كان لديه عقد 6 أشهر فقط مع الزمالك وحصلنا على عقد بـ 150 ألف دولار وتم تصعيد العقد إلى مليون بعد التفاوض مع النادي السعودي".

وأكمل بقوله: "محمود عبد المنعم (كهربا) حينما رحل جاء بدلًا منه 5 أجنحة (زيزو وبن شرقي وشيكابالا وإسلام جابر وإمام عاشور)".

وحول رحيل فرجاني ساسي، "المفاوضات مع ساسي تأخرت ولما حسوا أنه بيلاوع كان لازم اللجنة يحسموا الموضوع ويفكروا في البديل".

اختتم بقوله: "لا أحد من اللجنة المؤقتة تحدث معي للحصول على النصيحة إلا المستشار محمد عطية وقولت له كل شيء حتى أماكن وجود المستندات والعقود".

 

أمير مرتضى يكشف حقيقة طلب فيريرا رحيل شيكابالا عن الزمالك

 

 

كشف أمير مرتضى المشرف العام على الكرة في نادي الزمالك، عن حقيقة طلب البرتغالي جوسفالدو فيريرا رحيل محمود عبد الرازق شيكابالا عن صفوف الفريق في فترة من الفترات.

وقال أمير مرتضى في تصريحات لبرنامج جمهور التالتة عبر قناة أون تايم سبورتس 2 اليوم، وحقيقة تصريحاته عن طلب فيريرا رحيل شيكابالا:" الأمر حدث في 2014، ونحن الآن 2022، وقد أكون خاطئ في الإفصاح عن هذا الأمر، ولكن فيريرا شخص ذكي وقوي، وشيكابالا يتعامل بشخصية القائد هذه الفترة، ولا يصدر أي أزمات، ويساند الفريق في كل فترة".

وأضاف أمير مرتضى:" فيريرا كان يتحدث في 2014، أن اللاعب كان متواجد مع سبورتنج لشبونة منذ عام ونصف ولا يشارك، لماذا سيتعاقد النادي معه؟، ولكن في الوقت الحالي علاقة شيكابالا مع فيريرا جيدة، ومن غير الصحيح أن فيريرا طلب رحيل بعض اللاعبين، مثل شيكابالا وحازم إمام".

وواصل المشرف العام على الكرة في نادي الزمالك:" فيريرا مدربة كبير جدًا بالنسبة لنا، وكلنا نتعلم منه، فيريرا بالفعل بروفيسور في كرة القدم بشكل عام، ليس التدريب فقط ولكن في كل الأمور، كنت أرى أن هذه الفترة اللاعبين تحتاجه، اللاعبون تحملوا النادي في الكثير من الأمور وحصلوا على الكثير من البطولات، وبالتالي غير مطلوب منهم في الوقت الحالي إيجاد حل لمعادلة الأزمات في النادي".

يذكر أن فيريرا تولى تدريب نادي الزمالك في الفترة الماضية، عقب رحيل الفرنسي باتريس كارتيرون بسب سوء النتائج في الدوري المصري.

 

أمير مرتضى: كارتيرون أرسل لي بشكل خاطئ طريقة هروبه من النادي

 

 

كشف أمير مرتضى المشرف على الكرة بنادي الزمالك، عن الخلافات الأخيرة مع باتريس كارتيرون، مدرب نادي الزمالك السابق وطريقة رحيله في الفترة الماضية، قبل التعاقد مع فيريرا بعد ذلك

وقال أمير مرتضى في تصريحات لبرنامج جمهور التالتة عبر قناة أون تايم سبورتس 2 اليوم:" عندما عدت لمجلس الإدارة، وجدت بعض الأمور، والطبيعي أنه لا أقوم بنسف هذه الأمور، تعليمات رئيس النادي، كانت الاجتماع مع كارتيرون، والاتفاق على نسيان مع يحدث، والتركيز في المستقبل، وهو ما حدث وقلت له بأنني لا أريد الحديث عن الأمور الماضية".

وأضاف أمير مرتضى: "وأكدت عليه أنه بكل تأكيد يشعر بإحساس اللاعبين عن رحيله في المرة الأولى، والكلام المنتشر أن شيكابالا هو من آتى بكارتيرون وتسبب في رحيل باتشيكو غير صحيح".

وأشار: "كان يوجد بعض المعطيات يجب التعامل معها، مثل وقف القيد وعقد كارتيرون المستمر لثلاث سنوات، وكان عقد غريب لم أرى مثله، على سبيل المثال كان هناك بند يسمح لكارتيرون الحصول على راتبه في يوم محدد، وإذا تأخرنا عليه لمدة 15 يوم، يصبح من حقه فسخ العقد والحصول على قيمة عقده كاملة".

وكشف:" قيمة عقد كارتيرون كانت 5 مليون و700 ألف دولار في 3 سنوات".

وانتقل أمير مرتضى للحديث عن الأزمات مع كارتيرون:" محمود شبانة غير مقيد في النادي، وكان لا يأتي للنادي من أجل خوض التدريبات، طلبت من شبانة الإجتماع وأخبرني أنه يريد الخروج على سبيل الإعارة، وبالفعل اتفقت معه على الانتقال إلى الاتحاد السكندري، بعدها وجدت كارتيرون أرسل لي إيميل يقول لي بأنني قمت ببيع لاعب هو يحتاجه وسيؤثر عليه في الفريق، وشبانة غير مقيد من الأساس مع النادي".

وواصل:" كارتيرون أرسل لي رسالة صوتية بشكل خاطئ، يكشف فيه طريقة تفكيره في الرحيل عن الزمالك، وبالفعل قمنا بالتحقيق معه في هذا الأمر".

يذكر أن باتريس كارتيرون رحل عن تدريب نادي الزمالك في الفترة الماضية، وتعاقد النادي مع البرتغالي جوسفالدو فيريرا لقيادة القلعة البيضاء في الفترة الحالية.

 

 أمير مرتضى: لا أرى مبررا في رحيل باتشيكو عن الزمالك

 

 

قال أمير مرتضى منصور، المشرف العام على فريق الكرة بنادي الزمالك، أنه دائما ما يكون صريحا مع اللاعبين، لافتًا بقوله "في 2018 تحدثت مع محمود عبد الرحيم (جنش) بعد رحيل أحمد الشناوي وقولت له أما أن تكون الحارس الأول أو سترحل كإعارة وفي هذا الموسم جنش كان جيد جدًا".

وقال منصور، في تصريحات لقناة "أون تايم سبورتس 2"، حول رحيل جايمي باتشيكو عن النادي: "لا أري أي مبرر في رحيل مدرب أجنبي بقى مع الفريق في ظروف صعبة منها رحيل مجلس إدارة، وكان يجب أن يضع هذا الأمر في الحسابات، وهو لم يقدم نتائج سيئة".

وأكد المشرف العام لقطاع الكرة بالزمالك، أن تعيين باتريس كارتيرون كان في وقت خاطئ، أما جوسفالدو فيريرا فقد تم إبلاغه أنه غير مسئول عن نتائج الفريق في دوري أبطال إفريقيا.

وردًا على شائعات نصيحته لفرجاني ساسي بعدم التجديد: "في السنة التي كنت فيها خارج النادي لم أوجه أي لاعب بشأن التجديد أو عدم التجديد وكنت أنصح اللاعبين بما فيه مصلحة لنادي الزمالك فقط".

وواصل: "في فترة اللجنة المؤقتة طلب مصطفى محمد نصيحتي وقولت لأنه أنه يجب أن يشارك في التدريبات ولا يتهرب من ذلك لأنه يومًا بعض يوم يخسر الجماهير".

 

أمير مرتضى: التجديد كان عشوائيًا في فترة اللجنة المؤقتة وحدث تضخم في عقود اللاعبين

 

 

قال أمير مرتضى منصور، المشرف العام على الكرة بنادي الزمالك، أن الولاية الثانية كانت أصعب من الأولى مشيرًا إلى أن الأخيرة بها العديد من المشاكل والمطلوب منه هو إصلاح إرث الماضي.

وأضاف منصور، في تصريحات لقناة "أون تايم سبورتس 2"، أنه حدث تضخم في العقود بعدما رحلوا، ولافتًا بقوله: "اللاعبون يستحقون التجديد بالطبع لكن الأمر تم عشوائيًا".

وواصل: "الجميع عرف كم يتقاضى كل لاعب في الزمالك وفي العالم كله عقود اللاعبين تكون متفاوتة، والعدل في أن يحصل الجميع على المستحقات في نفس الوقت".

وأوضح بقوله: "قدرنا نحل جزء من مشاكل العقود، واللاعبون يساعدون ولابد أن يكون هناك معايير في التجديد والبيع والشراء داخل الزمالك".

وأردف: "في الولاية الأولى كنت أحاول أن أحافظ على الاستقرار في المقابل عدم حسم مصير بعض اللاعبين أو المدرب الذي قد لا نشعر أنه لن يكمل معنا، وقد تم تلافي هذا الأمر في موقف محمود عبد المنعم كهربا، كنا نعرف أنه قدم شكوى وليس معني أنه يتدرب ويشارك في المباريات أنه سيكمل فقد تم التعاقد مع أحمد سيد (زيزو) في يناير في ظل وجود كهربا وقد تم الاتفاق أيضًا مع أشرف بن شرقي، وكانت هناك بعض الأمور التي لم نتعامل معها بنفس الطريقة".

 

أمير مرتضي: "عُرض علىّ العمل في النادي مع اللجان السابقة ولكنني رفضت"

 

 

كشف أمير مرتضي منصور، المشرف العام على الكرة بنادي الزمالك، حقيقة تلقيه عروض من أندية آخرى لتولى مهمة منصب مدير الكرة، بعد الرحيل عن الفارس الأبيض.

وقال أمير مرتضى، في تصريحات لقناة "أون تايم سبورتس" لبرنامج "جمهور التالتة": "بعد الرحيل عن نادي الزمالك، عرض علىّ العمل في النادي، لكنني قلت للجنة التى تدير النادي، مش هيكون ليا دور خصوصًا إن في لجنة الكرة".

واستكمل المشرف العام على الكرة، قائلًا: "تمنيت من كباتن الزمالك التى تولت مسؤلية النادي بعد رحيلنا أن يطلبوا مني أي ملفات وكنت سألبي كل طلباتهم".

وأتم أمير، قائلًا: "عرض على العمل في أندية أخرى مدير كرة في مصر، ولكن رفضت ذلك، لأنى مش بشتغل في نادي الزمالك، ومش بأخذ أجر من النادي  ولا جينه واحد".

 

أمير مرتضى: نخاطب الأهلي وكهربا للحصول على أموال الزمالك

 

 

كشف أمير مرتضى منصور المشرف العام على الكرة في نادي الزمالك، تفاصيل الحكم الذي حصل عليه النادي، بعد رحيل اللاعب محمود كهربا في الفترة الماضية، والقضية المتعلقة بينهما في المحكمة الرياضية.

وقال أمير مرتضى في تصريحات لبرنامج جمهور التالتة عبر قناة أون تايم سبورتس 2 اليوم: "الزمالك كان وضعه سليم من البداية في قضية محمود كهربا، وقمنا بالتصريح بذلك واللاعب أخطأ وفسخ عقده لسبب غير عادل، وفي النهاية فزنا بالقضية في المحكمة الرياضية وفيفا".

وأضاف أمير مرتضى: "الإجراءات الحالية نقوم بها مع المحامي، حيث أننا نخاطب اللاعب، ونخاطب النادي الذي يلعب له، وهو الأهلي، لأنه النادي الذي يملك اللاعب، وفيفا يقوم بمخاطبته، لأنه إذا لم يسدد سيتم إيقاف اللاعب حتى سداد المستحقات".

وأخيرًا قال المشرف العام على الكرة في نادي الزمالك: "كهربا أخطأ في حق الزمالك، والنادي استطاع أن يسترد حقه، ولا يهم ماذا يريد، المهم هو ما يريده النادي".

يذكر أن المحكمة الرياضية في سويسرا، قد أيدت حكم لصالح نادي الزمالك ضد محمود عبد المنعم كهربا، بحصول الزمالك على 2 مليون دولار، وذلك عقب رحيله عن النادي في السنوات الماضية.

أمير مرتضى: تفاوضت مع رمضان صبحي أثناء تواجده في الأهلي.. وهذا موقفنا في الميركاتو

 

تحدث أمير مرتضى منصور المشرف على الكرة بنادي الزمالك، عن بعض الكواليس التي تدور في الفريق الأبيض بشأن التدعيمات خلال الفترة المقبلة.

وقال أمير مرتضى منصور في تصريحات عبر قناة "أون تايم سبورتس 2" : "هناك تدعيمات تليق بالزمالك خلال الفترة المقبلة، وعلى مستوى وطموحات النادي".

وأضاف: "تفاوضت رمضان صبحي من قبل وقت ما كان بالأهلي، ولكن تم تأجيل حسم الأمر، وأيضًا كان هناك تواصل مع وليد الكرتي".

وتابع أمير مرتضى: "ميتشو من أفضل المدربين الذين تستمتع بتدريبهم، ولكن لم يسيطر على غرفة الملابس وهذا ما تسبب في رحيله".

وأردف: " في حالة عدم تواجد معلول وبيرسي تاو وديانج مع الأهلي، لن اتفاوض مع أي لاعب منهم".

أمير مرتضى: صرفنا 55 مليون جنيه مستحقات للاعبين وأزمة القيد ستُحل

 

أكد أمير مرتضى منصور، المشرف العام على فريق الكرة بنادي الزمالك، أن الموقف المالي للنادي كان سيء جدًا حينما تم توليتهم المهمة، مشيرًا إلى أن النادي تحصل على عقد الرعاية بالكامل من "بيرزنتشين"، في وقت تولى اللجان المؤقتة.

وأضاف منصور، في تصريحات لقناة "أون تايم سبورتس"، أن اللجان المؤقتة أخطأت في عدم التجديد مع اللاعبين الذين خروجوا للإعارة، وهذا ما حدث مع مصطفى فتحي.

وأكمل: "يوسف إبراهيم (أوباما) في عقده بند يسمح له بزيادة عقده في حالة حصول أحد اللاعبين بعقد أكبر منه واللاعب قال أن هذا البند لا يهمه وأبدى موافقته على حذفه من العقد وليس ذنبه ولكن خطأ الذي أبرم هذا العقد".

وواصل: "هناك لاعبون لم يحصلون على أموال داخل النادي ولاعب مثل حمدي النقاز حصل على 400 ألف دولار من النادي، وهو خارج النادي وكان من المقرر أن يعيد هذه الأموال على دفعات ولم يحدث ذلك".

وزاد بقوله: "حينما استلم المجلس الحالي النادي كان هناك أربعة أو خمس لاعبين فقط حصلوا على جزء من رواتبهم وباقي النادي لم يحصل على ذلك، وكان أشرف بن شرقي وأوناجم وسيف الدين الجزيري لم يحصلوا على أي أموال وكانوا قد قدموا شكوى في شهر يناير وحصل الثلاثي على مستحقاتهم".

أوضح المشرف العام على الكرة بالنادي بقوله: "صرفنا 55 مليون جنيه في ثلاثة أشهر الماضية وسنستمر في ذلك، ومرتضى منصور وعد بدفع كل الأموال في شهر مارس إذا صعد النادي من دور المجموعات والأمر توقف بسبب عدم الصعود لكن سيتمر في صرف الأموال التي يصرفها بشكل مكافات".

وأكد بقوله: "الزمالك عنده فلوس يجيب صفقات"، متابعًا بقوله: "التضخم في عقود اللاعبين كلفنا 4 إلى 5 أضعاف من الرقم الأساسي قبل الرحيل".

وزاد بقوله: "حدثت جدولة كبيرة مع اللاعبين، أزمة القيد ستحل، وفزنا بقضايا كهربا وحمدي النقاز ومعروف يوسف".

وأشار بقوله: "أزمة القيد بسبب أكاديمية في الكاميرون وكانوا يريدون 4 مليون يورو وكان يمكن أن ينتهي الأمر 200 ألف يورو، أزمة القيد أتفه من كده".

وأوضح بقوله: "الموضوع أزمة القيد مع الفيفا تم بسبب إرسال الفيفا شكوى الأكاديمية في الكاميرون وتم إرسال إيميل وفي وقت اللجنة المؤقتة لم تفتح الرسالة وبناءً عليه تم اتخاذ قرار بوقف القيد".

وأتم بقوله: القضايا الأخرى كلها سوف تحسم بشكل كبير في الوقت المقبل".