الكاف يتكتم الإعلان عن جوائز أفضل منتخبات نسائية إفريقيا عام 2022

كتب : حاتم شعبان

السبت، 16 يوليو 2022 05:00 ص

shareicon

مشاركه

منتخب المغرب بعد الصعود إلى كأس العالم

منتخب المغرب بعد الصعود إلى كأس العالم

تكتم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" برئاسة باتريس موتسيبي، الإعلان عن قائمة أفضل لاعبات منتخب إفريقيا لكرة القدم النسائية خلال عام 2021-2022، بسبب إقامة كأس الأمم الإفريقية كان المغرب 2022 والمقامة في الفترة من ، 2 يوليو وحتى الثالث عشر من الشهر ذاته بالدار البيضاء والرباط.

وأرجأ الكاف الإعلان عن هذه الجائزة والمنتخبات المترشحة لها، لحين الإنتهاء من ماراثون غمار النسخة الثانية عشر من بطولة أمم إفريقيا، ومراجعة عملية الاختيار لهذه الفئة وأخذ في الاعتبار بطل الكان، كأحد المعايير في تحديد الفائز الذي يليق بمكانة الجائزة وكرة القدم النسائية بشكل عام.

وتقرر الإعلان عن المنتخب الفائز بالبطولة خلال حفل تسليم جوائز النهائي، رغم أن جميع الجوائز سيتم الإعلان عنها يوم الخميس 21 يوليو القادم، بناء على أخذ أراء وأصوات لجنة فنية تتكون من لكاف ووسائل الإعلام، هذا وبجانب قائدات المنتخبات والأندية المشاركة في مسابقات الكاف.

في سياق متصل سيطر منتخب المغرب للسيدات على أغلبية قوائم الأفضل، بعدما تزينت القوائم بوجود 3 لاعبات ومدرب وفريق محلي، وهن غزلان شباك وسناء مسعودي وفاطمة تاوغانت، بالإضافة إلى فريق الجيش الملكي، ومدرب منتخب المغرب الفرنسي رينالدو بيدروس.