كاف يوصي بزيادة مقاعد كأس الأمم الإفريقية للسيدات إلى 16 منتخب

كتب : حاتم شعبان

الأربعاء، 27 يوليو 2022 04:01 م

shareicon

مشاركه

اللجنة الفنية بالاتحاد الإفريقي

اللجنة الفنية بالاتحاد الإفريقي

أوصت اللجنة الفنية بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، خلال إجتماعها الذي أقيم ظهر اليوم الأربعاء، بزيادة مقاعد بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم النسائية، خلال النسخة المقبلة وتوسيع قاعدة الممارسة من 12 مقعًدا إلى 16 مقعدًا بنسخة لزيادة كبيرة مستوى البطولة.

واجتمع الثلاثي الإيفوارية كليمنتين توري والغانيه ميرسي تاجو والناميبيه غانا وجاكي شيبانجا من ناميبيا، في مجمع مولاي عبد الله الرياضي بالمغرب لإعطاء انطباعاتهن عن البطولة، على المستوى التنظيمي والجماهيري والدعائي والإعلاني، هذا وبجانب تقييم مستوى جودة كرة القدم.

وجاءت توصيات تاجو خلال نهاية الجلسة والتى أرفقتها إلى اللجنة التنفيذية، بزيادة مقاعد المنتخبات من 12 منتخب إلى 16 خلال النسخة الثالثة عشر، وعددت خلال توصيتها عدد الاتحادات الإفريقية والتى جاء عددها 54 اتحاد قاري.

وشددت جاكي شيبانجا خلال الجلسة الحوارية على خروج الكان بصورة تستحق ما وصلت إليه الكرة النسائية، مسلطة الضوء على مباراة المغرب ونيجيريا في نصف نهائي البطولة، والعدد الجماهير الغفير الذي حضر للمباراة.

وعددت شيبانجا مكاسب النسخة الثانية عشر من عمر الكان، مؤكدة أن الفرق التي لعبت كوحدة قوية هي التي تقدمت أبعد في المنافسة، نضع حاليًا عدة معايير سترون أنها ستلعب دور هام وستغير تاريخ قارة إفريقيا.