ميسي يعادل رقم مارادونا بعد ثنائية باريس سان جيرمان أمام كليرمونت

كتب : أحمد عبدالخالق

الأحد، 07 أغسطس 2022 01:48 م

shareicon

مشاركه

ميسي

ميسي

قدّم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، أداء مميزًا في مواجهة فريقه باريس سان جيرمان ضد كليرمونت، في الجولة الأولى من الدوري الفرنسي لكرة القدم "ليج 1"، وانتهت بفوز الأمراء بخمسة أهداف دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب "جابريل مونتبي".

وواصل الأرجنتيني تحطيم الأرقام القياسية كما عهده جماهيره ومحبيه حول العالم، بعد أن سجل ثنائية في أول جولات الدوري الفرنسي.

بجانب ذلك شارك قائد فريق برشلونة الإسباني السابق في فوز باريس سان جيرمان للانتصار العريض على كليرمونت، في افتتاحية موسم نادي العاصمة.

ميسي يعادل رقم روماريو

ووفقًا لصحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن ميسي نجح في كسر رقمًا قياسيًا في مواجهة باريس سان جيرمان ضد كليرمونت التي أقيمت مساء أمس، متعلق بعدد أهدافه التاريخية على مر المواسم السابقة.

وفقًا للاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء لكرة القدم، فإن ثنائية ميسي جعلته يعادل رقم البرازيلي روماريو، ثالث أفضل هدّاف في تاريخ كرة القدم على الإطلاق.

وسجل ميسي الهدف رقم 772 مساويًا روماريو في الترتيب، بينما يتصدر كريستيانو رونالدو الصدارة برصيد 815 هدفًا، يليه الأسطورة جوزيف بيكان الذي يمتلك 805.

يأتي أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه يقع في المركز الرابع بتسجيله لـ 767 هدفًا.

طالع أيضًا:

مبابي خارج قائمة باريس سان جيرمان لمواجهة كليرمون بالدوري الفرنسي

باريس سان جيرمان يخطط لضم هدف ريال مدريد

ميسي يقود باريس سان جيرمان لفوز خماسي الأبعاد على كليرمون فوت

ماذا فعل ميسي في لقاء كليرمون في الدوري الفرنسي؟

ميسي نجح في أن يسجل هدفين الأول تسديدة من داخل منطقة الـ 18 بعد تمريرة من البرازيلي نيمار، والثاني مقصية رائعة، بعد استلامه لتمريرة طولية داخل المنقطة.

ميسي قام بصناعة الهدف الأول للبي إس جي والذي سجله زميله نيمار في شباك كليرمون.

حصد ميسي جائزة رجل المباراة، بعد تألقه الكبير في المواجهة التي حسمت لصالح البي إس جي، صدارة الترتيب في الجولة الأولى حتى الآن بفارق الأهداف.