تعرف على منافس منتخب مصر الأولمبي في تصفيات كأس الأمم تحت 23 عاما

كتب : مهاب ممدوح

الخميس، 18 أغسطس 2022 01:36 م

shareicon

مشاركه

تعرف على منافس منتخب مصر الأولمبي في تصفيات كأس الأمم تحت 23 عاما

تعرف على منافس منتخب مصر الأولمبي في تصفيات كأس الأمم تحت 23 عاما

أجرى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" قرعة التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاما، والمقرر إقامتها في المغرب، حيث أسفرت القرعة عن مواجهة منتخب مصر الأولمبي مع الفائز من لقاء إسواتيني وبتسوانا لمواجهته في الدور الثاني بالتصفيات المؤهلة لبطولة أفريقيا 2023 والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

منتخب مصر الأولمبي تحت قيادة البرازيلي روجيرو ميكالي، يبحث عن الظهور بشكل مميز خلال منافسات كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاما، والتأهل من خلالها إلى أولمبياد باريس.

وتابع الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي بقيادة ميكالي اليوم الخميس قرعة التصفيات المؤهلة لنهائيات البطولة الأفريقية المجمعة والتي تقام في المغرب بيونيو 2023.

يشارك في التصفيات 39 منتخبًا يتأهل منها 8 منتخبات من بينها المغرب، الذي تأهل مباشرة للنهائيات باعتباره البلد المضيف، بينما يتنافس باقي المنتخبات على 7 مقاعد، وسيشارك الثمانية المتأهلين في البطولة المجمعة بالمغرب ويتأهل منها الثلاث منتخبات الأولى ويلعب الرابع ملحق مع نظيره الآسيوى على بطاقة التأهل الرابعة للأولمبياد.

أقرأ ايضًا.. منتخب مصر الأولمبي ينتظر تحديد مشواره إلى أولمبياد باريس 2024

أقرأ ايضًا.. اتحاد الكرة يُعلن موعد معسكر المنتخب الأولمبي

ويبدأ منتخب مصر الأولمبي حامل اللقب مشواره من الدور الثاني للتصفيات المقرر له أكتوبر المقبل بعد إعفائه هو و17 منتخبًا من خوض تصفيات الدور الأول، وكان منتخب مصر قد تأهل إلى نهائيات النسخة الماضية مباشرة باعتباره البلد المضيف وقدم عروضا رائعة قادته إلى منصة التتويج.