إيقاف عملية بيع تذاكر كأس العالم بعد سحب التنظيم من الهند

كتب : حاتم شعبان

السبت، 20 أغسطس 2022 06:48 م

shareicon

مشاركه

تذاكر مونديال الهند

تذاكر مونديال الهند

قررت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للسيدات تحت 17 عامًا، والتى كان من المقرر إقامتها في دولة الهند، قبل أن يقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عضوية الاتحاد الهندي لكرة القدم برئاسة  كليمنت أتلي وسحب ملف تنظيم المونديال، بسبب عدم احترامه لخارطة طريق متفق عليها بين الطرفين، تعليق عملية شراء تذاكر البطولة لحين إشعار آخر.

وتقرر تعليق عملية بيع وشراء تذاكر مونديال السيدات، والذي كان من المقرر أن يقام في البلاد في الفترة ما بين 11 و30 أكتوبر المقبل، بسبب تلعيق عضوية الاتحاد الهندي، خاصة وأن اللجنة التنفيذية للفيفا لم تستقر حتى كتابة هذه السطور، على إسناد تنظيم البطولة لدولة آخرى، ونتنظر ما ستسفر عنه قرارات الاتحاد الهندي لكرة القدم.

وكان "الفيفا" قد حذر الاتحاد الهندي لكرة القدم، من خسارة استضافة المونديال، مذكرا إياه بضرورة الوفاء بالتزاماته التي سبق الاتفاق عليها، والمتمثلة في ضرورة تغيير اللوائح الخاصة بكرة القدم على مستوى البلاد، وإجراء انتخابات تجنبا للإيقاف والحرمان من استضافة المونديال.

تجدر الإشارة إلى أن 16 منتخبًا يشاركون في نهائيات كأس العالم "الهند 2022"، ويتعلق الأمر بمنتخب البلد المنظم الهند، المغرب، البرازيل، تشيلي، الصين، كولومبيا، اليابان، نيوزيلندا، نيجيريا، تنزانيا، ألمانيا، إسبانيا، فرنسا، كندا، أمريكا، المكسيك.