عامر حسين: إلغاء أمم إفريقيا في صالح الدوري المصري.. وهذا مصير كأس الرابطة

كتب : عبده الليثي

الأربعاء، 15 ديسمبر 2021 11:59 م

shareicon

مشاركه

تحدث عامر حسين عضو رابطة الأندية المحترفة ومدير لجنة المسابقات، عن موقف الدوري المصري الممتاز حال إلغاء بطولة كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون.

وقال حسين في تصريحات عبر قناة "الحياة" في برنامج "كورة كل يوم": "حال إلغاء كأس الأمم الإفريقية سيتم استكمال الدوري المصري، وأضع حاليًا تصور من أجل استكمال المنافسات، وفي حال إقامة البطولة سيقام كأس الرابطة خلال فترة التوقف".

وأضاف: "نتمنى أن نعرف المصير النهائي لكأس الأمم الإفريقية لنضع خريطة الدوري المصري، لأن من المفترض أن يقام المعسكر يوم 28 من الشهر الجاري".

وتابع عامر حسين: "في حال إلغاء بطولة إفريقيا الدوري المصري سينتهي مبكرًا عن الموعد المحدد له في الموسم الحالي، وإلغاء البطولة سيكون في مصلحة الدوري المصري، لإعادة المواعيد إلى وضعها الأصلي بعد الأوضاع الغير منضبطة خلال آخر موسمين".

وأردف: "حال استكمال بطولة الدوري المصري على أساس إلغاء بطولة إفريقيا، كأس الرابطة سيكون بطريقة خروج المغلوب مثل كل العالم، سيقام 3 أدوار في توقف شهر مارس، وباقي الأدوار في توقف شهر 6".

واختتم عامر حسين تصريحاته قائلًا: "ليس هناك أي تأجيلات للمباريات في الدوري المصري الممتاز خلال الموسم الحالي، جميع اللاعبين تلقوا التطعيمات ضد فيروش كورونا، وكنت أعرف أن لاعبي المصري البورسعيدي خاضوا التدريبات بـ22 لاعبًا وأنهم جاهزين للمباراة".