موتسيبي يؤكد إقامة أمم أفريقيا في موعدها بعد مقابلة رئيس الكاميرون

كتب : طارق طلعت

الثلاثاء، 21 ديسمبر 2021 06:49 م

shareicon

مشاركه

موتسيبي بعد مقابلة رئيس جمهورية الكاميرون

موتسيبي بعد مقابلة رئيس جمهورية الكاميرون

عاد باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم للتأكيد على إقامة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 في موعدها المحدد سلفًا وذلك بعد مقابلة رسمية جمعته بالسيد بول بيا رئيس جمهورية الكاميرون.

وكان موتسيبي قد أعلنها صراحة يوم الاثنين من خلال تصريحات للصحفيين بعد زيارة لملعب "أولمبي" الذي سيحتضن المباراة الافتتاحية في البطولة، أعلن أنه سيكون في الكاميرون بداية من يوم 7 يناير من أجل متابعة وحضور كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون.

وكان موتسيبي قد وصل إلى الكاميرون يوم الاثنين صباحًا رفقة صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم بالإضافة إلى فيرون موسينجا أومبا السكرتير العام بالكاف من أجل حسم أمر البطولة التي سال الكثير من الحبر حول مصيرها.

وبحسب العديد من وسائل الإعلام في الكاميرون، فإن موتسيبي عقد جلسة اليوم الاثنين مع رئيس البلاد، بول بيا، وخرج بعدها ليؤكد لوسائل الإعلام، إقامة بطولة كأس الأمم في موعدها المحدد من قبل وهو 9 يناير 2022 وحتى 6 فبراير.

وكان رئيس الاتحاد الأفريقي قد طلب مقابلة رسمية مع رئيس الكاميرون بالإضافة إلى زيارة ملعب أولمبي ومقابلة وزير الدولة على أن يصدر بعد ذلك قرارات لوسائل الإعلام.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" برئاسة جياني إنفانتينو قد طلب صراحة من كاف تأجيل البطولة، وهو ما قاله رئيس الاتحاد صراحة حيث يرى أنه كان يجب أن تقام البطولة في شهر سبتمبر المقبل.

ومن المقرر أن يعقد المكتب التنفيذي في كاف اجتماعًا جديدًا يوم الأربعاء وذلك بعد اجتماع أول جرى يوم الأحد والذي رفض فيه "غالبية" الأعضاء فكرة التأجيل.