كيروش: لست ساحرًا وقدمنا عروضًا جيدة في كأس العرب

كتب : الخطيب جمال

الأحد، 02 يناير 2022 11:33 ص

shareicon

مشاركه

برر البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، اختياره لأربعة حراس مرمى في قائمة بطولة كأس أمم أفريقيا بسبب ضغط التدريبات وتحسبًا لتعرض أي حارس لإصابة في التدريبات.

وقال كيروش في المؤتمر الصحفي: "من الصعب ضم حارسين أو ثلاث حراس فقط، لأن التدريبات ستكون قوية وسيتعرض الحراس لكم كبير من التسديدات وقد يتعرض أي منهم للإصابة أو الإجهاد، والمنتخب ضم حارسين من أصحاب الخبرات، وحارسين من الشباب".

وأوضح كيروش أن محمود تريزيجية لاعب خبرة ويثق في أنه سيكون من المحاور المهمة للفراعنة في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة، مضيفًا أنه سيحدد مركز اللاعب الذي سيشارك فيه بعد التدريبات.

وشد المدير الفني للفراعنة على أن أي لاعب في المنتخب جاهز لخدمة منتخب بلاده في أي مركز وفقا لما يحدده المدير الفني.

وعلق كيروش على مشاركة بطولة كأس العرب قائلا: "البطولة أقيمت لأن الفيفا أراد اختبار جاهزية الفنادق والملاعب في قطر قبل بطولة كأس العالم، وهي كانت فرصة جيدة للجهاز الفني للمنتخب لخوض عدة مباريات وتجربة بعض اللاعبين".

وأضاف: "أنا هنا كمدرب ولست ساحرًا، وهناك لاعبين انضموا في كأس العرب لم أعمل معهم من قبل، وأنا راضٍ عن المستوى في بطولة كأس العرب لأننا قدمنا مستويات جيدة، ولم نضم لاعبي بيراميدز بسبب ارتباط الفريق ببطولة كأس الكونفدرالية".

وواصل: "لا أحد كان يتوقع أن يتألق محمد عبد المنعم في كأس العرب، ولم يتوقع أحد أن يتألق مروان داود ويسجل، وأحمد رفعت انضم لمنتخب مصر وعمره 20 عاما تحت قيادة بوب برادلي، ولكنه اختفى بعدها من المنتخب حتى وصل عمره لـ28 عاما، وهو لاعب رائع ويقدم مستويات جيدة".

وأضاف قائلاً: "منتخب مصر قدم عروضًا جيدة في كأس العرب، وواجهنا منتخب تونس الذي لم ينجح في تسجل هدف في مرمانا، كما واجهنا منتخب قطر الذي يعمل مع نفس المدرب لمدة 6 سنوات مع نفس اللاعبين وخاضوا مباريات عديدة".