مفاجأة.. مصدر لـ"كورة بلس": وزارة الرياضة لا تعلم شيئًا عن عقد كيروش مع اتحاد الكرة

كتب : حسام زايد

الأربعاء، 12 يناير 2022 01:37 م

shareicon

مشاركه

كشف مصدر داخل وزارة الشباب والرياضة لـ"kora plus" عن مفاجأة مدوية، حيث قال في تصريح خاص أن الوزارة لا تعلم شيئًا عن عقد البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر لكرة القدم مع الاتحاد المصري لكرة القدم.

وأوضح المصدر: "الوزارة ليس لديها نسخة من عقد كيروش ولا تعلم بما جاء في بنود التعاقد أو الشرط الجزائي، حيث جرى العُرف أن الوزارة تراجع العقود التي تساهم فيها ماليا بالنسبة للمدربين الأجانب، مثل تعاقد اتحاد اليد مع الأسباني روبرتو جارسيا باروندو المدير الفني لمنتخب مصر لكرة اليد، حيث تساهم الوزارة ماليا في راتب المدرب، بينما اتحاد الكرة لم يطلب دعما ماليا لراتب كارلوس كيروش وتتحمله خزينة الاتحاد، لذلك لا توجد نسخة من عقده لدى وزارة الشباب والرياضة".

كان عامر حسين عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة وعضو رابطة الأندية قد قال في تصريحات إذاعية صباح اليوم الأربعاء أن الاتحاد السابق وضع بندًا في عقد كيروش يقضي بحصوله على راتب عام ونصف العام حال إقالته، وراتبه الشهرى يقدر بـ130 ألف يورو (أى ما يوازي 2 مليون و340 ألف جنيه)، حيث يكون من حقه الحصول على إجمال قرابة الـ42 مليون جنيه حال الإقالة.

وأكد عامر حسين: "الشرط الجزائي ضخم وهو ما أخبرنا به خالد الدندرلي نائب رئيس الاتحاد لذا قررنا مراجعة كل العقود في الجبلاية وبالتالي نحن لا نملك سوى الدعم والمساندة ولا نملك حق إقالة المدرب، وليس هناك تواصل بين مجلس الاتحاد وجمال علام رئيس الاتحاد بسبب إصابته بفيروس كورونا أثناء وجوده فى الكاميرون". 

جدير بالذكر أن المنتخب الوطني تعرض للخسارة بهدف نظيف أمام نيجريا في بداية مشواره بكأس الأمم الأفريقية أمس الثلاثاء، ومن المقرر أن يلتقي غينيا بيساو السبت المقبل، ضمن مباريات الجولة الثانية.