حلم محمد صلاح.. ماذا قدم الأفضل في العالم قبل توزيع جائزة ذا بيست؟

كتب : إيمان جمال

الأحد، 16 يناير 2022 05:16 م

shareicon

مشاركه

إن كان صاحب الحُلم وبطل الحكاية هو من ينتظر التتويج والمكافأة، فهنا يكون للحلم معنى مُختلف وحضور خاص، بطل الرواية هُنا هو من زرع الأمل وأعاد الأمجاد، فقد خرج ساعيًا لتحقيق حُلم الاحتراف والتواجد بين الكبار في الملاعب الأوروبية إلا أنه لم يكتفي بالتواجد والظهور لكن حلمه كان أكبر ليصبح أسطورة لجماهيره وعشاقه، فهم ينتظرون ظهوره ويحلمون معه بالانتصارات، في سنوات قليلة أصبح يُنافس الكبار وأساطير اللعبة على الجوائز العالمية كونه واحدًا من بين أفضل لاعبي العالم، إن لم يكن هو الأفضل، محمد صلاح، قائد منتخب مصر وجناح ليفربول الإنجليزي، يحلم بالتتويج بجائزة أفضل لاعب في العالم، في استفتاء الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لعام 2021، والذي سيُقام في الثامنة من مساء غد الإثنين، في مدينة زيوريخ السويسرية.

ينافس النجم المصري محمد صلاح جناح فريق ليفربول الإنجليزى، الثنائي الأرجنتيني ليونيل ميسي وروبرت ليفاندوفسكي على جائزة "ذا بيست" لأفضل لاعب في العالم لعام 2021، وتعتبر هذه هي المرة الثانية التي يترشح فيها محمد صلاح للقائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في العالم من قبل الفيفا بعدما جاء ثالثاً في 2018 خلف مودريتش وكريستيانو رونالدو.

الترشيحات تقود بقوة محمد صلاح للفوز بجائزة "ذا بيست"، لهذا العام لأول مرة في تاريخه، لذا تترقب الجماهير تحقيق حلم بطلها الذي انتظره لسنوات ليُجني ثماره في موسم تألقه، بعدما حل ثالثا في 2018، حيث يتطلع إلى أن يحالفه الحظ هذه المرة ويتوج بجائزة أفضل لاعب في استفتاء الفيفا ليكون ثاني لاعب فقط من خارج قارتي أوروبا وأمريكا ينال هذا الشرف حيث كان الليبيري جورج ويا هو الوحيد الذي كسر احتكار القارتين للجائزة وذلك في 1995.

يأمل الدولي المصري، هذه المرة في أن يلامس حاجز المستحيل ويتوج بلقب أفضل لاعب في العالم متفوقًا على ميسي وليفاندوفسكي، خاصة وأنه حقق إنجازًا فردية مذهلة، بعدما أصبح الهدف التاريخي للأفارقة في الدوري الإنجليزي متخطيا الأسطورة الإيفواريه ديديه دروجبا صاحب الـ 104 هدفا، والهداف التاريخي لنادي ليفربول في دوري أبطال أوروبا.

صلاح هو خامس أسرع لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يصل لـ 100 هدف، وأسرع جناح يسجل 100 هدف في الدوري الإنجليزي  وأول جناح غير بريطاني يسجل 100 هدف في الدوري الإنجليزي، بالإضافة إلى ذلك كان "مو" السبب الرئيسي في تأهل ليفربول إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا 2021 - 2022، بعدما قاد الفريق لتحقيق المركز الثالث في الدوي الإنجليزي الموسم الماضي، أما الموسم الحالي يتصدر الفرعون المصري ترتيب هدافي أقوى دوري في العالم "البريميرليج" برصيد 16 هدفا" بفارق 6 أهداف عن زمييله دييجو جوتا صاحب المركز الثاني.


كما ظلت الأرقام والإحصائيات شاهدة على استمرار سطوع صلاح في صفوف "الريدز" حيث أصبح أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل 20 هدفا على الأقل في الموسم لثلاثة مواسم متتالية، كما كان صلاح هو هداف الفريق في كل من بطولتي الدوري الإنجليزي ودوري الأبطال الأوروبي بالموسم الماضي.

وأحرز صلاح 22 هدفًا في الدوري الإنجليزي مقابل ستة أهداف في دوري الأبطال بالموسم الماضي، وواصل تألقه وهوايته في هز الشباك خلال الموسم الحالي وأصبح أول لاعب منذ النجم الشهير السابق آيان راش يسجل 20 هدفا على الأقل لليفربول في الموسم لخمسة مواسم متتالية.

محمد صلاح كانت له بصمات مميزة خلال العام الماضي، فجائزة "ذا بيست" يقتصر تقيمها على الفترة من الثامن من أكتوبر 2020 إلى السابع من أغسطس الماضي، حيث سجل ثلاثيته (هاتريك) في مرمى مانشستر يونايتد والتي قاد بها ليفربول للفوز 5 / صفر في استاد "أولد ترافورد" معقل مانشستر يونايتد.

ومن خلال هذه الأهداف الثلاثة، أصبح صلاح أول لاعب في تاريخ ليفربول يهز شباك المنافسين في عشر مباريات متتالية، كما أصبح صلاح أكثر اللاعبين الأفارقة هزا للشباك في الدوري الإنجليزي على مدار التاريخ متجاوزا رصيد الإيفواري السابق ديدييه دروجبا الذي أحرز 104 أهداف في الدوري الإنجليزي.

كما تألق صلاح مع ليفربول والتي ضمنت له الفوز بجائزة أفضل لاعب في استفتاء المشجعين لعام 2021 وللعام الثاني على التوالي، استأنف صلاح مسيرته الرائعة مع المنتخب المصري (أحفاد الفراعنة) في مارس الماضي، بعدما أبعدته ظروف تفشي الإصابات بفيروس كورونا عن صفوف الفريق لبعض الوقت.

وتصدر صلاح قائمة هدافي منتخب مصر في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا كما اجتاز رصيد النجم السابق حسن الشاذلي (42 هدفًا) مع منتخب مصر ليصبح في المركز الثاني بقائمة هدافي الفريق على مدار التاريخ خلف النجم السابق حسام حسن الذي سجل 68 هدفا مع منتخب مصر.

وشهد عام 2021 تتويج صلاح بالعديد من الجوائز الفردية منها جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي باستفتاء هيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي" وجائزة القدم الذهبية وجائزة رابطة مشجعي اللاعبين المحترفين لأفضل لاعب في إنجلترا وجائزة أفضل لاعب في ليفربول في الموسم الماضي في استفتاء لاعبي الفريق وجائزة أفضل لاعب في ليفربول بالموسم الماضي في استفتاء مشجعي الفريق.