غينيا الإستوائية تنهي آمال الجزائر في كسر رقم إيطاليا القياسي

كتب : هشام كمال

الأحد، 16 يناير 2022 11:08 م

shareicon

مشاركه

استطاع منتخب غينيا الإستوائية تحقيق المفاجأة والفوز على الجزائر بهدف نظيف، ضمن مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس أمم إفريقيا والتي تقام في الكاميرون في الفترة ما بين 9 يناير وحتى 6 فبراير القادم.

بهذه الهزيمة استطاع منتخب غينيا الإستوائية إيقاف سلسلة اللاهزيمة للمنتخب الجزائري والمستمرة منذ عام 2018، حيث كان يسعى محاربو الصحراء لتحطيم رقم منتخب إيطاليا التاريخي في اللاهزيمة.

ويحتل حاليًا منتخب الجزائر المركز الثاني في تاريخ المنتخبات التي تمكنت من الحفاظ على سجلها خالي من الهزائم لعدد من المباريات على التوالي، حيث تمكن الجزائر من الحفاظ على سجله خالي من الهزائم لمدة 35 مباراة متتالية.

وبذلك يتوقف رقم منتخب الجزائر عند 35 مباراة متساويًا مع منتخبات إسبانيا والبرازيل بنفس الرقم، متفوقين على المجر صاحبة الـ 32 مباراة، والأرجنتين صاحبة الـ 31 مباراة، وأخيرًا منتخب فرنسا بـ 30 مباراة.

ويبقى منتخب إيطاليا هو صاحب الرقم التاريخي على مستوى العالم، للحفاظ على سجله خالي من الهزائم في عدد المباريات المتتالية، حيث تمكن منتخب الأتزوري من الحفاظ على سجله خالي من الهزائم لمدة 37 مباراة متتالية.

كانت آخر مباراة تلقى فيها المنتخب الجزائري الهزيمة، أمام بنين بهدف نظيف، في تصفيات بطولة كأس أمم إفريقيا، في المباراة التي أقيمت على ملعب بنين في الـ 16 من أكتوبر من عام 2018.

وبعدها تمكن المنتخب الجزائري للفوز على توجو بأربعة أهداف مقابل هدف في التصفيات، لتبدأ سلسلة منتخب الجزائر في اللاهزيمة والتي انتهت عند 35 مباراة على يد غينيا الإستوائية في أمم إفريقيا 2022 بهدف نظيف.

وخلال هذه الرحلة تمكن منتخب الجزائر من حصد بطولة كأس الأمم الأفريقية عام 2019 والتي أقيمت في مصر، وحصد بطولة كأس العرب التي أقيمت والتي أقيمت شهر ديسمبر الماضي في قطر.