قبل انطلاق حفل "ذا بيست".. مقارنة رقمية بين صلاح وميسي وليفاندوفسكي

كتب : عبده الليثي

الإثنين، 17 يناير 2022 11:16 ص

shareicon

مشاركه

حدث تاريخي لكل المصريين، عندما ينتظرون لإعلان الفائز في جائزة The best المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لأفضل لاعب بالعالم في كل عام.

ويأتي حرص المصريين على متابعة الحفل أكثر من أي عام مضى، كون تواجد الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي ضمن القائمة المختصرة التي تضم 3 لاعبين فقط المرشحين للفوز بهذه الجائزة.

محمد صلاح بجانب كلًا من الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان الحالي وبرشلونة السابق والبولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ الألماني، يتنافسون على جائزة The best لأفضل لاعب في العالم.

إنجازات وأداء مميز بشكل كبير قدمه الثلاثي خلال عام 2021، نقدمه في سطور خلال التقرير التالي: 

محمد صلاح

الدولي المصري مع ليفربول في عام 2021 قدم مستويات أكثر من ممتازة سواء في الموسم الماضي أو الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي أو دوري أبطال أوروبا، حيث يرغب في مساعدة الفريق للتتويج ببطولة في الموسم الحالي.

محمد صلاح خاض مع ليفربول في عام 2021، 53 مباراة بواقع 4501 دقيقة، سجل خلالهم 37 هدفًا في جميع البطولات، وصنع 11 هدف آخرين.

وعلى المستوى الدولي خاض صلاح 7 مباريات، أحرز خلالهم  هدفين وصنع 3 آخرين في عام 2021 وساهم في وصول منتخب مصر للدور الفاصل المؤهل إلى كأس العالم 2022 بقطر.

وحل محمد صلاح في المركز السابع في سباق الكرة الذهبية في عام 2021 وهو ما أثار الجدل حول ما قدمه الفرعون المصري خلال العام الماضي وابتعاده في الترتيب في جائزة أفضل لاعب في العالم التي تقدم من مجلة فرانس فوتبول الفرنسية.

ليونيل ميسي

وينقسم عام 2021 بالنسبة لليونيل ميسي إلى نصفين، الأول رفقة برشلونة قبل الرحيل الذي يعد حدث تاريخي وصادم لجماهير البلوجرانا.

ميسي رفقة الفريق الإسباني في النصف الأول من العام خاص 29 مباراة بواقع 2617 بجميع البطولات أحرز 28 هدفًا وصنع 9 آخرين.

ومع باريس سان جيرمان وانتقاله إلى فريق العاصمة الفرنسية، خاض مع الفريق في العام المنصرم 16 مباراة أحرز خلالها 6 أهداف وصنع 4 آخرين في جميع البطولات.

وعلى المستوى الدولي تمكن ميسي من التتويج بكأس كوبا أمريكا أخيرًا، مع الحصول على لقب الهداف برصيد 4 أهداف، ليكون لقب تاريخي له انتظره منذ وقت كبير، خاصًة وأنه جاء على حساب الغريم التقليدي المنتخب البرزيلي.

وحقق ميسي إنجاز منقطع النظير بعد أن حصل على الكرة الذهبية السابعة في تاريخه متفوقًا على ليفاندوفسكي الذي جاء في المركز الثاني.

روبرت ليفاندوفسكي

ماكينة الأهداف البولندية روبرت ليفاندوفسكي لاعب بايرن ميونخ الألماني، مرشح بقوة للفوز بجائزة فيفا كأفضل لاعب في العالم، حيث قادم موسمًا مليئًا بالأهداف.

ليفاندوفسكي تمكن خلال عام 2021 من المشاركة في 47 مباراة بواقع 3981 دقيقة مع بايرن ميونخ في جميع البطولات، أحرز خلالهم 58 هدفًا وصنع 7 آخرين.

وعلى المستوى الدولي خاض البولندي 12 مباراة، وسجل بقميص منتخب بلاده في 2021، 11 هدفًا وصنع 4 آخرين. 

وحصل ليفا على جائزة هداف العالم في 2021 من جلوب سوكر تحت مسمى "مارادونا"، وأيضًا في نفس الحفل حصل على جائزة أفضل لاعب في العالم بتصويت الجماهير، وجاء في الترتيب الثاني خلف ميسي في سباق الكرة الذهبية.