هل يعود إيركسن للبريميرليج مرة أخرى؟

كتب : محمد عادل

الإثنين، 17 يناير 2022 06:51 م

shareicon

مشاركه

تشير تقارير صحفية إلى وجود محادثات بين نادي برينتفورد الإنجليزي والدنماركي كريستيان إيركسن  من أجل الانضمام للفريق في فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

ويعد اريكسين لاعبًا حرًا من أي تعاقدات في الوقت الحالي بعد أن تعرض لأزمة قلبية حادة خلال لقاء منتخب الدنمارك أمام فنلندا في بطولة يورو 2020 يونيو الماضي، الأمر الذي اضطره لاستخدام جهاز لتنظيم ضربات القلب، وهو ما لا تسمح به لوائح الدوري الإيطالي، الأمر الذي جعله يتفق مع نادي انترميلان الإيطالي على فسخ التعاقد بالتراضي ديسمبر من العام الماضي.

النجم الدنماركي كان قد صرح لقناة DR1 الدنماركية في وقت سابق أنه يود العودة للملاعب مرة أخرى، وأنه يضع في حسبانه أن يكون ضمن قوام المنتخب الدنماركي المتأهل لكأس العالم 2022 والتي ستقام في قطر نوفمبر القادم.

وكيل أعماله مارتن سكوتس قال لموقع ذا أثليتيك الأمريكي أن عودته للدوري الإنجليزي سيكون بمثابة العودة لوطنه الكروي، حيث قضى إيركسن نحو 7 سنوات ضمن صفوف نادي توتنهام هوتسبر الإنجليزي، وشارك في 305 مباراة مع النادي اللندني، إلى أن اتجه لنادي انترميلان الإيطالي صيف 2020.

ويقضي اريكسين وقته حاليًا في التدريب مع نادي أودينس بولدكلوب الدنماركي والذي لعب له مسبقًا في الفترة من 2005 حتى 2008.

يذكر أن لوائح الاتحاد الإنجليزي تتيح للاعبين المصابين بأزمات قلبية سابقة بالمشاركة في المباريات بعد العرض على أخصائي للقلب للتأكد من قدرته على خوض غمار المباريات.

ويعد توماس فرانك مدرب برينتفورد هو كلمة السر في قرب انتقال إيركسن لناديه، حيث أن المدرب الدنماركي الجنسية كان مدربه في منتخب الدنمارك تحت 17 عاماً عام 2008، بالإضافة للتواجد الدنماركي الكبير في برينتفورد سواء من خلال المدرب المساعد بريان رايمر أو من خلال 7 لاعبين دانماركيين متواجدين في الفريق اللندني مثل كريستيان نورجارد وماتياس ينسن.

إيركسن صاحب الـ29 عاماً كان قد شارك مع أندية أياكس وتوتنهام وانترميلان في 528 مباراة سجل فيهم 109 هدفًا وصنع 158 آخرين، أما مع المنتخب الدنماركي فقد شارك في 109 مباراة سجل فيهم 36 هدفًا وصنع 25 آخرين.