"كورة بلس" يرصد قصة أحمد سيد غريب صاروخ الأهلي الجديد

كتب : ريهام حمدي

الإثنين، 17 يناير 2022 08:07 م

shareicon

مشاركه

أحمد سيد غريب

أحمد سيد غريب

شهدت مباراة الأهلي والإسماعيلي ضمن الجولة الثانية ببطولة كأس الرابطة والتي أقيمت اليوم الإثنين، على ستاد برج العرب بالإسكندرية، وانتهت بالتعادل بهدف لكل فريق، ظهور بعض اللاعبين الجدد الذين دفع بهم الجهاز الفني للمارد الأحمر، في إطار سياسته الحالية لاستغلال مباريات البطولة لمنح الفرصة لأكبر قدر من اللاعبين الناشئين والشباب بالنادي.

 

 

أحد اللاعبين الذين ظهروا في مباراة الإسماعيلي ونجحوا في خطف الأضواء، كان أحمد سيد غريب، صاحب هدف التعادل في اللقاء والذي جاء من خلال متابعة لركلة الجزاء التي سددها حسام حسن وتصدى لها الحارس أحمد عادل عبدالمنعم لتعود الكرة إلى غريب الذي أودعها في الشباك.

جماهير الأهلي عقب المباراة أشادت بأحمد سيد غريب وبالمستوى الذي قدمه خلال اللقاء وأكدت من خلال تعليقاتها على مواقع التواصل الاجتماعي أنه سيكون أحد أهم اللاعبين بالفريق الأول خلال السنوات المقبلة.

في السطور التالية يستعرض "koraplus" أبرز المعلومات عن نجم الأهلي الشاب:

- أحمد سيد غريب نجل الكابتن سيد غريب أحد مدربي قطاع الناشئين بالقلعة الحمراء.

- انضم أحمد في بداية مشواره إلى أكاديمية النادي الأهلي، وفي عمر العشر سنوات تم نقله قطاع الناشئين بالنادي.

- أحمد سبق وأن تدرب تحت قيادة والده سيد غريب في الموسم الماضي وهي التجربة التي كانت مميزة في القلعة الحمراء، كونها لا تحدث كثيرا.

 

 

وقال عنه والده لـ"koraplus": "أحمد اختير للانضمام لقطاع الناشئين من جانب تامر حفني وأمين عرابي، وكان هو كابتن فريق 2002 بالنادي، حتى أشرفت على تدريبه في الموسم الماضي".

وأضاف: "تجربة أن يكون الأب هو مدرب نجله تجربة جديدة في النادي الأهلي، والحمد لله أحمد كان على قدر المسئولية في هذه السنة وحقق لقب الهداف وتوج الفريق بالبطولة، وحققنا مكاسب عديدة أبرزها انضمامه للمنتخب الوطني".

وأكمل: "أحمد يلعب في الجانب الأمامي الهجومي بكل مراكزه، حيث يمكنه اللعب كجناح أيمن وأيسر ومهاجم صريح وصانع ألعاب".

وأردف: "نجلي لاعب قوي ويمتاز بالسرعة الكبيرة وقدرته التهديفية العالية، وللعلم هو يشارك مع الفريق الأول من الموسم الماضي".

وعن مشاركة اللاعبين الشباب في مباريات كأس الرابطة: "أداء اللاعبين في البطولة مكسب كبير لقطاع الناشئين وخالد بيبو مدير الكرة وبروكيتش المدير الفني للقطاع، وأيضا لجميع فرق المراحل السنية بالنادي".

 

 

واستطرد: "غالبية لاعبي فرق القطاع يشاركوا مع المنتخبات الوطنية، وفرصة مشاركتهم في بطولة كأس الرابطة منحتهم خبرات كبيرة، وأشكر الجهاز الفني لقيادة بيتسو موسيماني على منحهم الفرصة والتي لو لم يحصلوا عليها ما كانوا ظهروا بهذا الشكل".

أما أمين عرابي أحد مدربي قطاع الناشئين بالأهلي وسبق له الإشراف على اللاعب، قال عنه: "أحمد سيد غريب لاعب مميز ويملك روح قتالية عالية، من أهم مميزاته السرعة والدقة في التسجيل واحراز الأهداف، كما أنه يجيد اللعب على الأطرف".

وأكمل: "هو هداف فريقه ٢٠٠٢ ودائما لديه الغيرة على فريق ويريد الفوز دائما، وإذا ما استمر على هذا الطريق سيكون أحد اللاعبين الكبار في الكرة المصرية، طريقة لعبة تشبه محمود كهربا، لكن عليه أن يحافظ على نفسه ويستمع لتعليمات مدربيه جيدا والتزام الهدوء وعدم التسرع، حتى يطور من مستواه للأفضل".