ريال مدريد وإلتشي.. أنشيلوتي يخشى المنظومة الدفاعية والأرقام تدعم الملكي

كتب : مُهاب ممدوح

الأحد، 23 يناير 2022 12:07 م

shareicon

مشاركه

يستضيف فريق ريال مدريد نظيره إلتشي اليوم في الجولة 22 من الدوري الإسباني لكرة القدم، حيث يرغب الملكي تحت قيادة مدربه كارلو أنشيلوتي في مواصلة الانتصارات من أجل حسم حصد اللقب المحلي مبكرا، وسط آمال وتطلعات من جانب فريق إلتشي لتحقيق نتيجة إيجابية، بالتعادل على الأقل أو الفوز إن أمكن رغم صعوبة المهمة.

أرقام تدعم الملكي

وبشكل عام، إلتشي خاض 24 مباراة ضد ريال مدريد في ملعب سانتياجو بيرنابيوخسر 20 لقاء، وتعادل 4 ولم يحقق أي فوز على هذا الملعب ضد الملكي، وأخر نقطة حققها إلتشي ضد الريال في ملعب سانتياجو بيرنابيو كانت في 7 ديسمبر 1975 في مباراة انتهت بالتعادل بهدفين مقابل هدفين.

المنظومة الدفاعية 

صحيفة آس المُقربة من ريال مدريد أشارت إلى أن أنشيلوتي يريد حلا للفرق التي تستخدم الأسلوب الدفاعي والمنظومة الدفاعية في مواجهة الريال، فهذا الموسم 5 من أصل 6 فرق أوقفت ريال مدريد بفضل نجاح المنظومة الدفاعية ضد هجوم الملكي.
الصحيفة أشارت إلى أن أنشيلوتي لا يريد الاعتماد على أسلوب العرضيات الهوائية لكون بنزيما ليس مهاجما كلاسيكيا، ولكن مدرب الريال يدرب اللاعبين على التركيز كثيرا على التحكم بالكرة والعمل على تدويرها بشكل أسرع في الملعب من أجل فك شفرة المنظومة الدفاعية.

التصرف بذكاء والقيام بالمراوغة والتسديد من خارج منطقة الجزاء لتسجيل الأهداف كل تلك الحلول أنشيلوتي يرغب في تنفيذها خلال المباريات المقبلة أمام الفرق التي تلعب بمنظومة دفاعية قوية.

ويتصدر ريال مدريد جدول ترتيب الليجا حاليا برصيد 49 نقطة، وخلفه إشبيلية برصيد 46 نقطة.