أزمة في دوري الدرجة الثالثة للسيدات بسب تعارض مهام المُحكمات واللاعبات

كتب : حاتم شعبان

الإثنين، 31 يناير 2022 05:41 م

shareicon

مشاركه

حالة من الغضب الشديد تسيطر، على مسئولي بعض أندية الدرجة الثالثة بدوري كرة القدم النسائية، بسبب تراجع مستوى المُحكمات، وأيضًا تقلد البعض عدة مناصب، والقيام بعدد من المهام، في نفس المسابقة وهو ما يعد خرقا واضحا للوائح والقوانين، التي تعمل على تنظيم سير الدوريات المختلفة.

وتكمن الأزمة في وجود عدد كبير من الأندية، تضم لاعبات يعملن مُحكمات ساحة ومساعدات وهو ما يراه البعض، عدم تكافؤ للفرص، خاصة أن هناك بعض المباريات أثرت قرارات المُحكمات، على مصيرها وهو ما اعتبرته، الأندية المتضرره، محاباه من قبل المُحكمات لزملاهن بدوري السيدات.

هذا إضافة إلى امتلاك فريق اتحاد بسيون، 5 مُحكمات 3 ساحة و2 مساعدات هذا الموسم، ويتولي تدريب الفريق الحكم هبة رزق والتي تقود الفريق، في الموسم الجاري وتشارك أيضَا مع فريقها كلاعبة، ثم تقود المباريات تحكيمًا بنفس الدور في آن واحد، وهو ما يعد مخالف للوائح والقوانين.

وتنص لائحة النظام بدوريات السيدات، والتي وضعتها لجنة مسابقات الكرة النسائية، قبيل انطلاق الموسم الكروي الحالي، على عدم إدارة المُحكمات أي مباريات بنفس الدوري، أو الدرجة التي تلعب بها، وإذا ثبت ذلك يتم إحالة المُحكمة إلي لجنة الانضباط، مع تغريم إدارة ناديها.

وشهدت مباراة فريقا محلة حسن واتحاد بسيون، جدل تحكيمي كان بطلته المًحكمة مروة المغربي، والتي تغاضت عن احتساب ركلتي جزاء لصالح الأول، وهو ما تسبب في ثورة الجهاز الفني، الذي كاد أن يعتدي على المُحكمة لولا تدخل بعض العقلاء.