بالأرقام.. محمد صلاح أغلى من ميسي ورونالدو بـ"أضعاف"

الثلاثاء، 15 فبراير 2022 10:38 ص

shareicon

مشاركه

تعود من جديد مساء اليوم الثلاثاء، مباريات دور الـ16 ببطولة دوري أبطال أوروبا، حيث تشهد منافسات قوية بين الأندية من أجل حسم بطاقة التأهل إلى الأدوار المقبلة، والتتويج بالبطولة الأغلى أوروبيًا.

ويشارك في دور الـ16 بدوري الأبطال، 16 فريق، وهما؛ ريال مدريد ، باريس سان جيرمان ، سبورتنيج لشبونة ، مانشستر سيتي، ريد بول سالزبورج ، بايرن ميونيخ ، إنتر ميلان ، ليفربول.

ويستدرج باريس سان جيرمان نظيره ريال مدريد، مساء اليوم،  ويحل ليفربول ضيفًا ثقيلًا على إنتر ميلان مساء غد!ا الأربعاء، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة دوري الأبطال.

ويظهر الدولي المصري محمد صلاح، جناح نادي ليفربول الإنجليزي، بشكل متفوق ومتألق في هذه النسخة، حيث يتفوق على الثنائي الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب مانشستر يونايتد، من حيث المعدل التهديفي وسجل المشاركات في دور المجموعات، بالإضافة إلى التفوق في القيمة السوقية.

ويقدم الملك المصري "مو صلاح"، أداء استثنائي هذا الموسم مع ليفربول في مختلف البطولات،على صعيد الدوري الإنجليزي أو دوري أبطال أوروبا، حيث يعد هداف الريدز في جميع المشاركات.

ويجرى "Kora Plus" مقارنة بين "محمد صلاح" و "ليونيل ميسي" و "كريستيانو رونالدو"، من حيث القيمة السوقية وما قدمه كل لاعب في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

ووفقًا لترانسفير ماركت، الموقع الرقمي الشهير، تذكر أن القيمة السوقية لمحمد صلاح هذا الموسم مع ليفربول تقدر بـ100 مليون يورو، في المقابل قيمة ميسي تصل إلى 60 مليون يورو، على جانبه القيمة السوقية لكريستيانو رونالدو تراجعت لتقدر بـ35 مليون يورو.

 أرقام صلاح وميسي ورونالدو في دوري الأبطال:

- في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا، لعب محمد صلاح مع ليفربول 6 مباريات بدور المجموعات بواقع (468 دقيقة)، نجح في تسجيل 7 أهداف.

- بالنسبة ليونيل ميسي، شارك مع باريس سان جيرمان في 5 مباريات بدور المجموعات من بطولة التشامبيونز ليج بواقع (450 دقيقة)، واستطاع تسجيل 5 أهداف.

- كريستيانو رونالدو، تم الاعتماد عليه في مانشستر يونايتد، في 5 مباريات بدوري الأبطال بواقع (432 دقيقة)، وتمكن من هز الشباك 6 مرات.

 أرقام صلاح وميسي ورونالدو في الدوري:

- محمد صلاح، هداف الدوري الإنجليزي هذه النسخة، حتى الأن، بتسجيل 16 هدف، في 22 مباراة خاضها مع ليفربول، وقدم 9 تمريرات حاسمة لزملائه.

- لعب كريستيانو رونالدو، 20 مباراة مع مانشستر يونايتد في البريميرليج، ولكن لم يسجل إلا 8 أهداف فقط، وصنع 3 آخرين.

- ليونيل ميسي، الأسطورة الأرجنتينية، في أول مشاركة في الدوري الفرنسي مع باريس سان جيرمان، لعب 14 مواجهة، سجل هدفين وصنع 8 أخرين.