كيف استفاد موسيماني وفيريرا من ارتفاع سعر الدولار في مصر؟

كتب : مُهاب ممدوح

الإثنين، 21 مارس 2022 03:59 م

shareicon

مشاركه

موسيماني وفيريرا

موسيماني وفيريرا

ارتفع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري بداية من اليوم، الاثنين، عقب فترة استقرار دامت لأكثر من 6 أشهر متواصلة، وعلى المستوى الرياضي، سيكون ذلك مفيدا بالنسبة لمدربي قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، بالنسبة للجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، والبرتغالي جوسفالدو فيريرا مدرب الزمالك، واللذان يحصلان على راتبهما الشهري بالدولار.

وحقق الجنوب أفريقي موسيماني العديد من النجاحات مع الأهلي، كان أبرزها قيادته للمارد الأحمر لحصد دوري أبطال أفريقيا مرتين على التوالي، وكذلك حصد السوبر الأفريقي.

في المقابل، تعاقد الزمالك مع فيريرا خلفا للفرنسي باتريس كارتيرون والذي رحل عن الفريق بعد سلسلة من النتائج المتراجعة.

أولا، وبالنسبة لموسيماني، فإن المدرب الجنوب أفريقي يحصل على 185 ألف دولار شهريا، ومعنى ذلك أن المدرب سوف يحصل على ما يقارب من 3 ملايين و500 ألف جنيه شهريا، من الأهلي بعد زيادة سعر الدولار إلى 18 جنيها و22 قرشا، بعدما كان يحصل في وقت سابق على 2 مليون جنيه و870 ألف مصري، قبل ارتفاع سعر الدولار.

ثانيا، وبالنسبة إلى فيريرا، نجد أن المدرب البرتغالي يحصل على 170 ألف دولار شهريا من الزمالك، أي ما يقارب من 3 ملايين جنيه و100 ألف مصري، بعدما كان يحصل على 2 مليون و640 ألف قبل ارتفاع سعر الدولار.

وكان الزمالك ودع دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم بعدما احتل المركز الثالث بثلاث نقاط فقط بعد مرور 5 جولات، فيما مازال الأهلي لديه فرصة كبيرة في التأهل إذا فاز أو تعادل مع الهلال السوداني في الجولة الأخيرة من دور المجموعات للبطولة.