صدمة جديدة لديوكوفيتش قبل بطولة رولان جاروس

كتب : دينا نبيل

الإثنين، 17 يناير 2022 05:52 م

shareicon

مشاركه

ديوكوفيتش

ديوكوفيتش

أعلنت الحكومة الفرنسية أن جميع المشاركين في بطولة رولان جاروس للتنس سيكون من الضروري أن يتلقوا اللقاح ضد كورونا من أجل مشاركتهم في البطولة، وسيواجه النجم الصربي نوفاك دجوكوفيش أزمة جديدة في حالة إصراره على موقفه بعدم تلقي لقاح كورونا، حيث يأتي هذا القرار بعد أيام فقط من إعلان الحكومة الفرنسية في وقت سابق أن ديوكوفيتش يمكن أن يشارك في بطولة رولان جاروس.

و صدر قرار عن وزيرة الرياضة الفرنسية روكسانا ماراسينو بعد ساعات فقط من اعتماد البرلمان الفرنسي لقانون يلزم بموجبه جواز سفر التطعيم في عدد من الأنشطة الاجتماعية، مثل حضور الأحداث الرياضية.

و قالت ماراسينيو: "سيكون جواز سفر اللقاح إجباريًا لدخول الملاعب والمسارح وقاعات الحفلات الموسيقية لجميع المتفرجين والممارسين والمهنيين، سواء كانوا فرنسيين أو أجانب".

يذكر أنه قبل 10 أيام فقط، صرح ماراسينو أن ديوكوفيتش سيكون قادرًا على المشاركة في بطولة رولان جاروس لهذا العام، والتي من المقرر أن تقام بين نهاية مايو وبداية يونيو.

وأوضحت وزيرة الرياضة الفرنسية أن فرنسا ستمنح إعفاء لجميع المتنافسين في البطولات الرياضية الدولية، الأمر الذي كان سيفتح الطريق أمام الصربي للمنافسة في رولان جاروس.

يذكر أن نوفاك ديوكوفيتش النجم الصربي والمصنف الأول عالميا سيغيب عن بطولة أستراليا المفتوحة بسبب إلغاء تأشيرته من قبل وزارة الهجرة الأسترالية.