برشلونة يكتب تاريخًا غير مسبوق في الدوري الإسباني

كتب : محمد عادل

الإثنين، 11 أبريل 2022 01:16 ص

shareicon

مشاركه

برشلونة

برشلونة

حقق نادي برشلونة فوزًا قاتلًا على ليفانتي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ضمن مباريات الجولة الحادية والثلاثين من عمر الدوري الإسباني. 

جاءت الأهداف الخمسة في الشوط الثاني، حيث تقدم ليفانتي أولًا عن طريق خوزيه لويس موراليس في الدقيقة 52 من ركلة جزاء، وبعدها بـ 4 دقائق أهدر روجر مارتي فرصة تأكيد التقدم لليفانتي بعد أن أهدر ركلة جزاء تصدى لها الحارس تير شتيجن ببراعة، الأمر الذي أعطى الفرصة لبرشلونة لكي يتعادل ثم يتقدم عن طريق أوباميانج في الدقيقة 59 ثم بيدري في الدقيقة 63.

ركلة جزاء ثالثة يتم احتسابها لمصلحة ليفانتي في الدقيقة 83 يسجلها جونزالو ماليرو  ليتعادل الفريقان، ويستمر التعادل حتى الدقيقة 93، ووقتها سجل الهولندي لوك دي يونج هدف الفوز القاتل للبلوجرانا ليقتنص 3 نقاط ثمينة.

هذه المباراة شهدت حدثًا جديدًا على مستوى بطولة الدوري الإسباني، حيث يعد برشلونة أول فريق في تاريخ لا ليجا يفوز بمباراة يحتسب ضده خلالها 3 ركلات جزاء، وهو حدث لم يشهد له مثيلًا في تاريخ البطولة الإسبانية.

ويذكر أن الفريق الوحيد الذي لم يخسر عند احتساب 3 ركلات جزاء ضده في الدوري الإسباني هو أوساسونا عندما تعادل مع اتليتكو مدريد 2-2 في السادس من أكتوبر عام 1990.