محمد صلاح يوضح الفرق بين المدرب المصري وكلوب.. ويرد: هل يتعمد ماني عدم التمرير له؟

كتب : الخطيب جمال

الأحد، 05 ديسمبر 2021 11:27 ص

shareicon

مشاركه

محمد صلاح

محمد صلاح

أكد محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي والمنتخب المصري أنه تغير كثيرا في السنوات الماضية موضحا أنه نضج كثيرا سواء على المستوى الشخصي أو على مستوى كرة القدم.

وقال صلاح في حواره مع الإعلامي عمرو أديب:" علاقتي بالألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول جيدة، ومنذ أول يوم انتقلت فيه لليفربول وهو يساعدني على أن أظهر أفضل ما لدي وأنا أحاول أن أظهر بأفضل صورة، وعلاقتنا جيدة للغاية وقائمة على الاحتراف".

وأضاف أنه يختلف مع كلوب في بعض الأحيان موضحا أنه كلاعب يريد اللعب كل الوقت والمدرب أحيانا يريد إراحته في بعض الأحيان، وشدد على أنه يسأل كلوب عن أي شيئ يريده، وعن أسباب عدم مشاركته في المباريات أحيانا.

وقال :" كلوب يعلم كيف يدير الحوار مع اللاعبين في غرفة الملابس، ويتعامل مع اللاعبين بطريقة نفسية جيدة، كما أنه يتعامل بحزم في بعض المواقف".

وأضاف: "كنت أعاني من مشكلة في بداية انتقالي لليفربول لأنني أعتقد أنه لا يجب أن يتحدث اللاعب مع المدرب عن سبب عدم مشاركته في المباريات، لأنني تعودت  في مصر بأن اللاعب لا يمكنه التحدث مع المدرب في بعض الأمور، وأن المدرب أكبر من أي لاعب".

وقال صلاح :" تعودنا في مصر على أن المدرب يفعل ما يريده في، والمدرب لديه سلطة كبيرة في مصر ولكن في انجلترا يكون هناك حوار بين اللاعب والمدرب ويكون لأي لاعب الحق في أن يسأل عن عدم مشاركته في المباريات".

وأكد نجم ليفربول أنه لا توجد معاملة خاصة من كلوب له ولكنه عندما يريد أن يسأله في أي أمر يتوجه له ويستفسر منه ونفس الأمر بالنسبة لباقي اللاعبين بالفريق.

وفيما يخص علاقته بساديو ماني زميله بالفريق قال صلاح:" نحن زملاء في الملعب وغرفة الملابس، وعلاقة قائمة على الاحتراف، وكل منا يبذل قصارى جهده لمصلحة الفريق، وأحيانا يكون هناك تنافس على من يكون أفضل وهذا طبيعي في كل فريق وكل منا يخدم الفريق على قدر المستطاع".

وفيما يخص الحديث حول الأنانية بينهما في المباريات قال :" لا يوجد لاعب يضع مصلحته قبل مصلحة الفريق، وبنسبة كبيرة هو لا يتعمد عدم التمرير لي وأنا لا اتعمد عدم التمرير له، وفي نفس الوقت كانت هناك حساسية في موقف سابق فالبعض يتحدث دائما عن هذا الأمر".

وأضاف صلاح قائلا :" عندما اعترض ساديو ماني اثناء استبداله في إحدى المباريات بدأ البعض يربط بين اعتراضه وبين عدم وجود تعاون بيننا، ومن وقتها أي كرة لا أمررها له يتحدث الناس عن نفس الموقف وعندما لا يمرر لي تتحدث الناس أيضا عن هذا الموقف، وبعدها صنع لي هو أهداف وأنا صنعت له أهداف".

وفيما يخص علاقته بماني خارج الملعب قال:" علاقتي جيدة بماني، خارج الملعب وفي غرفة الملابس، وعلاقتنا قائمة على الاحترام، ولم تحدث أي مشاكل بيننا، ولم يتحدث عني عبر مواقع التواصل الاجتماعي على الاطلاق".