الديربي يكتسي باللون الأبيض.. ريال مدريد يضرب أتلتيكو بثنائية

كتب : هشام كمال

الأحد، 12 ديسمبر 2021 09:06 م

shareicon

مشاركه

استطاع ريال مدريد أن يحسم ديربي العاصمة مدريد، وذلك بعد الفوز على أتلتيكو بهدفين نظيفين، ضمن مباريات الجولة السابعة عشر من الدوري الإسباني والتي أقيمت على ملعب سانتياجو بيرنابيو.

بدأ المباراة بأفضلية من أتلتيكو مدريد وكان له محاولة عن طريق المهاجم البرازيلي كونيا ولكن تسديدته ذهبت فوق العارضة، ليتمكن كريم بنزيما من إحراز أول هدف لريال مدريد في الدقيقة 16، بعد أول محاولة من النادي الملكي على مرمى أوبلاك.

وحاول جريزمان أن يحرز هدف التعادل بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، ولكن كورتوا يتصدى لها، ليرد عليه ريال مدريد بتمريرة من كاسيميرو إلى فينيسيوس جونيور الذي حاول تسديدها من فوق أوبلاك، ولكن الحارس السلوفيني تمكن من التصدي للكرة.

قبل بداية الشوط الثاني قام أنشيلوتي مدرب ريال مدريد بإخراج كريم بنزيما الذي يعاني من إصابة قديمة، ودخل بدلًا منه لوكا يوفيتش.

ليتمكن يوفيتش من قيادة هجمة مرتدة في الدقيقة 57، الذي مرر الكرة إلى فينيسيوس جونيور، والذي قام بدوره بتمريرها إلى ماركو اسنيسيو الذي سددها مباشرة في شباك أوبلاك معلنًا عن الهدف الثاني.

وتألق كوروتوا في الدقائق المتبقية من المباراة، أمام هجمات أتلتيكو مدريد، حيث تصدى لكرة من ليمار بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، وضربة رأسية من نفس اللاعب، لتنتهي المباراة بفوز الملكي بهدفين نظيفين.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد ريال مدريد إلى 42 نقطة في صدارة الدوري الإسباني، بينما توقف رصيد أتلتيكو مدريد عند 29 نقطة في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإسباني.