يوم حسم مصير كأس الأمم الأفريقية 2021 بالكاميرون (تسلسل زمني)

كتب : طارق طلعت

الأربعاء، 22 ديسمبر 2021 11:53 ص

shareicon

مشاركه

كأس الأمم الأفريقية

كأس الأمم الأفريقية

يشهد اليوم الأربعاء، اجتماعًا هامًا للمكتب التنفيذي في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" وذلك لحسم مصير كأس الأمم الأفريقية 2021 والتي من المقرر لها أن تقام في دولة الكاميرون في الفترة من 9 يناير وحتى 6 فبراير من عام 2022.

وكان يوم الأحد الماضي شهد اجتماعًا للمكتب التنفيذي في الدوحة حضره البعض المتواجد لمتابعة بطولة كأس العرب والتي حسمت الجزائر لقبها على حساب تونس، فيما حضر باقي أعضاء المكتب التنفيذي عبر تقنية الفيديو، وفي هذا الاجتماع أوصى جياني انفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم بتأجيل كأس الأمم الأفريقية، وهو ما قوبل برفض من جانب غالبية أعضاء المكتب التنفيذي فيما عدًا ثلاثة أعضاء فقط وافقوا على هذا المقترح بتأجيل البطولة.

يوم الاثنين سافر باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم من الدوحة إلى الكاميرون مباشرة وكان معه صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني الجديد بالإضافة إلى فيرون موسينجا أومبا سكرتير عام الكاف بالإضافة إلى أوجستين سنجور العضو البارز في المكتب التنفيذي.

وفور الوصول إلى الكاميرون أطلق موتسيبي تصريحات أكد فيها على ثقته في قدرة الكاميرون على تنظيم بطولة تجعل البلاد فخورة وتجعل أفريقيا بالكامل فخورة.

الاتحاد الأفريقي كان قد أرسل مخاطبة رسمية للجانب الكاميروني أكد فيه أن موتسيبي يريد مقابلة بول بيا رئيس جمهورية الكاميرون بالإضافة إلى زيارة ملعب "أولمبي" والذي من المقرر أن يحتضن المباراة الافتتاحية، وفي نفس اليوم "الاثنين" أكد موتسيبي لوسائل الإعلام أنه سيكون متواجد في الكاميرون بداية من يوم 7 يناير لحضور كأس الأمم الأفريقية.

في نفس اليوم، خرج جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم بتصريحات أكد فيها أنه لا يرى أي مشكلة في إقامة كأس الأمم الأفريقية في شهر سبتمبر المقبل.

وفي اليوم التالي (الثلاثاء) قابل موتسيبي بول بيا رئيس دولة الكاميرون وأكد بعدها أنه متحمس لبطولة كأس الأمم الأفريقية مشددًا على أنه يجب على الجميع أن يكون لديهم ثقة كبيرة في قدرة الكاميرون على احتضان الحدث الكبير.

وبعد نهاية اللقاء الرسمي، غادر موتسيبي الأرض الكاميرونية صوب الدوحة وذلك من أجل التواجد في نهائي كأس السوبر الأفريقي بين الأهلي والرجاء المغربي والذي سيسبقه اجتماع للمكتب التنفيذي عبر تقنية الفيديو.

ومن المقرر أن يشهد هذا الاجتماع تصويت من جانب الأعضاء على إقامة كأس الأمم الأفريقية في موعدها او اتخاذ قرار أخر.