منتدى شباب العالم.. مسرح عظيم يجمع المُلهمات وبطلات الرياضة بحضور السيدة انتصار السيسى

كتب : إسراء شاكر

الخميس، 13 يناير 2022 01:50 م

shareicon

مشاركه

فعاليات مميزة ومشاركة فعالة للمرآة في النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ، بحضور عدد كبير من القادة والمفكرين والعلماء والفنانين من مختلف جنسيات العالم، ليؤكد المشهد مرارًا وتكرارًا على سعي فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، وقرينته السيدة انتصار السيسي، على منح المرآة المصرية مكانة مختلفة وقوية في كل المجالات في المجتمع المصري.


مع إطلاق منتدى شباب العالم، وجدنا دورًا كبيرًا للسيدات المصريات الملهمات وفي مختلف المجالات والبطلات الرياضيات الناجحات حيث حضرت كلًا من هادية حسني بطلة مصر في الريشة الطائرة وجيانا فاروق بطلة الكاراتيه والحاصلة على برونزية طوكيو وهايدي مرسي لاعبة منتخب الخماسي الحديث.

السيدة انتصار السيسي تدعم الناجحات والملهمات في المنتدى 

 

 

وتحدثت السيدة انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية عن قدرة المرآة على النجاح وعبور الصعاب مؤكدة أنها صارت نموذجًا للإلهام في كل مجتمعات العالم.

 

 

وكتبت السيدة انتصار السيسى عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك:"لقد كانت سعادتي بالغة بلقاء مجموعة من الملهمات في منتدى شباب العالم"، مضيفة أن "المرأة تثبت دوما قدرتها على النجاح وعبور الصعاب حتى صارت نموذجا للإلهام ليس في مجتمعنا فقط ولكن في كل مجتمعات العالم"
 
وتابعت: "لقد أثبتت المرأة أنها قادرة على تحمل المسئولية في مختلف المواقع بعزيمتها وقوتها وإصرارها وقبولها التحدى .. إنني أحيي كل شابة وامرأة، لاسيما نساء مصر، فبجهودهن وصبرهن، يحيا الوطن".


كما أعربت عن سعادتها بتفقد معرضي حياة كريمة وتراثنا وجناح الحرف اليدوية في منتدى شباب العالم قائلة : "إن ما شهدته من منتجات رائعة وعروض مبهرة بأيدي شباب وشابات مصر، لا سيما من قرى الريف وأهل سيناء، يثبت أن المصريين قادرون على الإبداع والعطاء إذا ما أتيحت لهم الفرصة، وهو ما نقوم به منذ سنوات ونعمل على تعزيزه عبر مشروعنا الكبير "حياة كريمة".

وتابعت : كما أود أن أحيي النماذج الشبابية الملهمة ومن التقيت بهم في startup vein، فقد رأيت في أفكارهم وأحلامهم، أمل مصر ومستقبلها.

 


الدكتورة هادية حسني بطلة عالم بدرجة نائبة 


هادية حسني هي واحدة من أهم السيدات الناحجات في العمل الرياضي سواء كبطلة فهي أول نائبة تشارك في أولمبياد طوكيو، أو بمشاركتها في مجلس النواب المصري كونها عضوة عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بالإضافة إلى أنها حاصلة على بكالريوس صيدلة وتحضر رسالة الدكتوراه في صيدلة جامعة القاهرة.

واختيرت هادية حسني كممثلة للمرآة في أفريقيا بالجمعية العمومية السنوية للاتحاد، بالإضافة إلى أنها عضو بالبرلمان الأفريقي، كما تم اختيارها لتقديم النسخة السابعة من المؤتمر الوطني للشباب في حضور سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

تحدثت هادية حسني بطلة منتخب مصر أمام شباب العالم، خلال ورشة مستقبل أفريقيا بعد جائحة كورونا في ظل أجندة 2063، حيث قدمت توصياتها فيما يخص محور الصحة بضرورة إطلاق مبادرة "Africa health"، من أجل توفير اللقاحات والأدوية في القارة السمراء بصورة أسرع.
وقالت هادية حسني في توصيتها، خلال حديثها في الورشة، بأن حوالي 50% من عدد الأفراد في الدول المتقدمة حصلوا على اللقاحات مقارنة بالقارة الأفريقية التي حصل منها 5% فقط على التطعيمات وهو الفارق الكبير بين الطرفين وهو ما يهدد صحة المواطنين في القارة السمراء.

ونادت النائبة هادية حسني، بضرورة عمل مستودعات ومصانع للأدوية واللقاحات وأن يعتمد الاتحاد الأفريقي تنفيذ هذا الأمر عن طريق وكالة الأدوية الأفريقية من أجل تحقيق الاكتفاء في أفريقيا والوصول لأهداف أجندة 2063.

كما طالبت هادية حسني، بتفعيل "التطبيب عن بعد" في قارة أفريقيا وأن يكون الذهاب للمستشفيات للضرورة مؤكدة أن هناك عدد كبير من الأمراض التي يمكن معالجتها عن بعد بصورة آمنة وطبيعية ودون الذهاب للعيادات وهو مانادت بضرورة اعتماده.

 

3 رسائل لـ"جيانا فاروق" في منتدى شباب العالم 

 

 


تحدثت جيانا فاروق، عن الصعوبات التي واجهتها في رحلتها ومسيرتها مع الكاراتيه التي امتدت لـ 20 سنة ، منذ طفولتها وقت أن كان عمرها 6 سنوات و حتى فوزها بالميدالية الأولمبية في طوكيو الصيف الماضي موجهة رسالة للشباب بضرورة عدم الاستسلام و الثقة بالنفس من أجل تحقيق حلمهم و أهدافهم.

وقالت جيانا فاروق في كلمتها أمام شباب العالم أنها واجهت العديد من الصعوبات أبرزها انها اضطرت للتدريب مع الذكور بسبب عدم وجود فتيات تتدرب معهن من سنها كما تدربت في مركز شباب عابدين قبل أن تنضم للنادي الأهلي.، مؤكدة أن وقت الثانوية العامة كان من أصعب التحديات التي مرت بها بسبب صعوبة التوفيق بين الدراسة و التدريب ، لكنها نجحت في التتويج بذهبية بطولة العالم للشباب وفي نفس الوقت  وحققت مجموع 97 % بالثانوية العامة فكانت تستيقظ وقتها الساعة 5 فجرا للمذاكرة ثم الذهاب للتدريب 3 مرات يوميًا.

وأضافت أنه من أصعب المراحل هو إصابتها بفيروس كورونا خلال استعدادها لأولمبياد طوكيو قائلة " عشت صعوبات كبيرة لكن لكل مجتهد نصيب".

وأكدت جيانا فاروق على أن أهم تكريم بالنسبة لها كان تكريم السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد عودتها من طوكيو فعلى الرغم من شعورها بالظلم التحكيمي في البطولة إلا أنه بمجرد عودتها إلى مصر ورأت الاستقبال الجماهيري الحافل لها و فرحة الشعب المصري بإنجازها كانت سعادتها لا توصف.

واختتمت حديثها قائلة " رسالتي للشباب هي حاوط نفسك بمن يدعمك و يحبك، و ثق بنفسك و صدق أنك تستطيع، وقاتل من أجل أن تحقق أهدافك ستصل لما تريد في النهاية".

جناح المجلس القومي للمرآة بشعار "أدها وأدود"


وأقام المجلس القومي للمرآة جناحًا مميزًا بالمنتدى حمل شعار "أدها وأدود" وقاموا من خلاله بالتسويق لأعمال الفتيات والسيدات المصريات وعدد من الوافدات العاملات في حرفتي خرز النول والرسم على القماش حيث يعتمدن على مهاراتهم الفردية الذهنية واليدوية باستخدام الخامات الأولية التي تدل على جوانب الهوية الوطنية للمشاركات حيث يساعد الجناج المشاركات من خلال تدريبهم على مراحل الإنتاج المختلفة ومساعدتهم بفتح مجالات التسويق لهم.
 
ولم يكتف الجناح فقط بعرض أعمال الفتيات والوافدات بل نظم ورش تدريب استهدفت الدمج بين المرآة المصرية والوافدة حيث أن الهدف من الجناح هو نشر ثقافات المشاركات عن محافظاتهم.